أخبار اليمن

قتلى وجرحى في تجدد مواجهات الحوثيين والإصلاحيين بالجوف

تجددت الاشتباكات العنيفة? الأربعاء? بين مسلحي جماعة الحوثي “أنصار الله”? ومسلحين آخرين تابعين للجان الشعبية الموالية لحزب الإصلاح? بمديرية الغيل بمحافظة الجوف (شمال اليمن)? والمناطق الحدودية بين محافظتي مأرب والجوف? مخلفة أكثر من 14 قتيلا?ٍ وعددا?ٍ آخر من الجرحى من الجانبين.

وأوضح مصدر محلي لـ”خبر” للأنباء? أن معارك عنيفة اندلعت بين الطرفين في مديرية الغيل? نتج عنها مقتل 2 من أبناء قبيلة مراد وهما ينتميان إلى محافظة مأرب? وإصابة 5 آخرين من الموالين لحزب الإصلاح? وفي المقابل سقط قتلى وجرحى من جانب الحوثيين? لكن لم ترد إحصائية بذلك? نتيجة التعتيم عن ضحاياهم.

وأشار المصدر إلى أن قصف الطيران الذي وقع بمنطقة الغيل في الساعة الـ11 من صباح الأربعاء? واستهدف مواقع تابعة لجماعة الحوثي? أسفر عنه سقوط عدد من المصابين تابعين لجماعة أنصار الله? لافتا?ٍ إلى أنه تم نقلهم إلى صعدة بواسطة سيارات نوع “شاص”.

وفي المناطق الحدودية بين محافظتي مأرب والجوف? قال المصدر: “إن مواجهات شرسة اندلعت بين الجانبين في منطقة وادي الخانق الواقعة بين المحافظتين باتجاه منطقتي “مجزر” و”فرضة نهم”? أسفر عنها مقتل 4 وإصابة عدد آخر من الحوثيين? بالإضافة إلى مقتل 8 وإصابة 12 آخرين من القبائل الموالية لحزب التجمع اليمني للإصلاح”.

وكان الطيران الحربي اليمني? قد نف?ذ صباح الأربعاء? غارتين جويتين على مواقع للحوثيين بمديريتي الزاهر والغيل التابعتين لمحافظة الجوف.

وأوضح مصدر محلي لـ”خبر” للأنباء? أن الطيران الحربي قصف مجمعا خاصا بالحوثيين في منطقة المنصاف التابعة لمديرية الزاهر? مشيرا?ٍ إلى أن الطيران شن غارة جوية أخرى في مديرية الغيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com