أخبار اليمن

مع تدخل الطيران الحربي.. مواجهات عنيفة لحسم المعركة في الجوف

شن الطيران الحربي اليمني? صباح الأحد? غارتين جويتين على مواقع في مديرية الغيل بمحافظة الجوف (شمال اليمن)? في حين اندلعت مواجهات عنيفة بين مسلحي جماعة الحوثي “أنصار الله”? ومسلحين آخرين يتبعون اللجان الشعبية الموالية لحزب التجمع اليمني للإصلاح.

وأوضح مصدر محلي لـ”خبر” للأنباء? أن الطيران الحربي قصف مواقع يتمركز فيها مقاتلين تابعين لجماعة الحوثي? بغارتين جويتين? لافتا?ٍ إلى أنه لم ترد معلومات تفيد بسقوط ضحايا بشرية جراء القصف.

ولفت المصدر ذاته إلى أن طائرتين حربيتين نوع “ميج” هي التي ضربت مواقع في مديرية الغيل.

وأشار المصدر إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت بشكل مباشر بين طرفي النزاع? بالسلاح الخفيف? “وجها?ٍ لوجه” وهو الذي سيتسبب في سقوط كثير من الضحايا في صفوف المتنازعين? مضيفا?ٍ أن منطقة الغيل شهدت حرب شوارع بين الجانبين.

وأفاد أن معارك الأحد? تبدو أكثر عنفا?ٍ حيث أن كل طرف يسعى لحسم المعركة لصالحه.

وأضاف ” أن تعزيزات مكونة من أفراد مسلحة تابعة لجماعة الحوثي وصلت إلى مناطق جبهات القتال قادمة من صعدة وعمران”.

وكانت الأنباء الواردة من محافظة الجوف (شمال اليمن)? أفادت? أن ثمانية اشخاص قتلو واصيب عشة آخرون من قبائل “دهم” الموالية لـ”الاصلاحيين” مشيرة إلى أن من بين القتلى أحد أبناء محافظة تعز.

وأضافت مصادر قبلية لوكالة “خبر” للأنباء? أن 6 أشخاص قتلو ايضا من مسلحي أنصار الله “الحوثيين” بينهم قيادي وأصيب أخرون .

وبحسب المصادر فإن المواجهات على أشدها في مناطق “جبل حليب – ايبر القريبه من الساقية ” بمديرية الغيل.

وذكرت مصادر أخرى للوكالة أن عددا?ٍ من الجرحى الموالين لحزب “الاصلاح” تم نقلهم من ساقية الغيل الى مدينة الحزم عاصمة المحافظة لعلاجهم بمستشفى المدينة الا ان الاطباء عجزوا عن علاجهم وتم نقلهم عبر طائرة مروحية الى العاصمة صنعاء للعلاج وعند وصول الجرحى توفي احدهم وهو منتمي لمحافظة تعز.

واشارت المصادر بأن هناك توقعات بأرتفاع عدد الضحايا نظرآ لوجود عدد من الاصابات البالغة والتي حالتها حرجه.

وأضافت مصادر أخرى أن أنباء متداولة تفيد بمقتل قياديين في جماعة أنصار الله عبدالله مسعود حترش الطفيلي المنتمي لمديرية الزاهر الجوف وأخر يدعى صالح ناجي مطر الا انه لم يتسنى التأكد حيث هناك تعتيم من قبل الحوثيين حول تلك الأنباء .

وقالت مصادر محلية لـ”خبر” للأنباء? أن معارك عنيفة مستمرة في منطقتي “الجفرة- ومفرق الجوف “على الشريط الحدودي بين محافظتي مأرب والجوف والتابعتين اداريآ لمديرية مجزر? مشيرة?ٍ إلى أن ثلاثة أشخاص قتلو واصيب 8 آخرين من الموالين لـ”الاصلاح” وهم من قبائل من مأرب.

فيما قتل قتل 4 واصابة اخرين من مسلحي “انصار الله” الحوثيين? وبحسب المصادر فأن هناك تعتيم متواصل من قبل الحوثيين حول أعداد ضحاياهم خلال المعارك المستمرة حتى ساعات متأخرة من مساء السبت .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com