أخبار اليمن

توجيهات عليا توقف التحقيقات بشأن مذبحة الجنود في حضرموت

كشف مصدر عسكري عن صدور توجيهات وصفت بالعليا بإيقاف التحقيقات ذات العلاقة بذبح أنصار الشريعة لـ 14 جنديا في سيئون مطلع شهر أغسطس الماضي بعد أن كانت بدأت الاستخبارات العسكرية بمشاركة أجهزة المخابرات بالتحقيق والتوصل إلى خيوط تقود إلى من يقف خلف مقتل الجنود..
وكشف ذات المصدر لاسبوعية الـ”الوسط” من أن الشاهد الأساس في هذه القضية صبري بن طالب الكثيري كان تم القبض عليه بالصدفة أثناء تصادف مروره بسيارته في الوقت الذي كان موكب وزير الدفاع يمر? وهو ما جعله يرتبك ويصطدم بإحدى سيارات الموكب? حيث تم القبض عليه وتسليمه لوزير الدفاع اللواء محمد أحمد ناصر? وكان نشر عن الحادثة في حينها قبل أن يتم تكذيبها?
وبحسب المصدر فإنه وحين القبض على الكثيري فقد وجدت عدد من السكاكين التي تم تنفيذ عملية ذبح الجنود بها في سيارته? حيث كانت ما زالت مضرجة بدمائهم.
وفي هذا السياق علمت “الوسط” من مصدر قبلي أنه من المنتظر أن يتم صباح اليوم الأربعاء دفن الجنود الاثنى عشر الذين ينتمون إلى حاشد ممن تم ذبحهم في سيئون بعد أن كانت رفضت أسرهم دفنهم?
وذلك قبل أن يلتقي الرئيس قبل يوم أمس الاثنين بدار الرئاسة بممثلين عن مشايخ حاشد وعدد من أسر الشهداء? وكان لافتا عدم تواجد أي من أولاد الأحمر بما فيهم الشيخ صادق.
وقال المصدر القبلي للوسط: إن الرئيس وج?ه بصرف مبلغ 5 ملايين و500 ألف لكل شهيد ومنحهم قطعة أرض? بالإضافة إلى رتبة ملازم ثان?ُ.
إلى ذلك أكدت لـ”الوسط” مصادر أمنية تطابقت مع مصادر محلية من أن القاعدة تمارس نشاطا ملحوظا وعلنيا في عدد من أحياء العاصمة منها (مسيك) شرق العاصمة في منطقة شيرتون? والسنينة غرب العاصمة بالقرب من مسكن الرئيس هادي? والريان في المنطقة الشمالية قرب نقم? حيث تقوم ومنذ وقت طويل بمهمة استقطاب وتجنيد شباب يتم إرسال عدد منهم إلى المناطق التي تقاتل فيها القاعدة في سوريا والعراق.
وكان محسوبون من جماعة أنصار الله قد قاموا بقتل اثنين من قيادي أنصار الله في العاصمة الأسبوع الماضي? هما “سالم البيحاني” و”فارس البراق بسبب اعتراضهم على الصرخة.
إلى ذلك وفيما نفى مصدر مقرب من القاعدة في مأرب صحة ما نشره القيادي القاعدي مأمون حاتم في صفحته مطلع الأسبوع عن قتل أنصار الله للقنصل السعودي عبدالله الخالدي? مفيدا من أن النشر قد يكون لتحريك قضيته بعد أن توقفت المملكة السعودية عن المتابعة.. قالت مصادر دبلوماسية لـ”الوسط” إنه تم الإفراج قبل يوم أمس الاثنين عن مختطف بريطاني كان يعمل في مجال النفط
بعد أن كان قد توجه مناشدة عبر العربية إلى دولته واليمنيين بالإفراج عنه.. وعلى هذا السياق كشفت وزارة الداخلية السعودية – أمس الثلاثاء – عن نجاحها في القبض على 88 متورطا بنشر الفكر المتطرف? مشيرة إلى أن المجموعة التي قبضت عليها تتضمن ثلاثة يمنيين ومجهول هوية? محبطة بذلك مخططا كانت تعتزم القيام به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com