ثقافــة وفنــون

صحيفة مصرية: الفنان عمر دياب ليس مصريا واصله من جنوب اليمن

فجرت صحيفة مصرية مفاجئة من العيار الثقيل حينما زعمت ان الفنان المصري الشهير “عمر دياب” ليس مصريا وانما تعود اصوله إلى منطقة الصعيد بمحافظة شبوة.

وقالت مجلة “حريتي” ان عمرو دياب يمنيا من جنوب اليمن .

وكتبت الصحيفة :” ربما تتعامل مع العنوان ككذبة أبريل? أو تظنه عنوانا?ٍ خادعا?ٍ أو حتى مجازيا?ٍ لمعنى آخر? غير أن الحقيقة التي أكدتها مجلة “حريتي” التابعة لمؤسسة الجمهورية الصحفية تقول غير ذلك? حيث انفردت المجلة بخبر عن حقيقة جنسية وأصول المطرب الأهم في مصر? وخصصت غلافها له? في سابقة قد تكون الأولى من سنوات في عمر المجلة.

صورة الغلاف حتى? صممتها المجلة مختارة لعمرو زيا?ٍ نصفه عصري ونصفه يمني? فيما ضم الخبر المنشور داخل صفحاتها تحت عنوان “انفراد .. عمرو دياب مش مصري”? التفاصيل التالية : علمت “حريتي” من مصادرها الخاصة أن أصول النجم عمرو دياب جنوبية من دولة الجنوب العربي سابقا?ٍ? واليمن حاليا?ٍ? وتحديدا?ٍ من احدى القرى التابعة لصعيد حضرموت? ومن عائلة كبيرة ومعروفة هناك تسمى “العوالقة” حيث أن والده اسمه “أمديب صالح العوالقي” وتزوج والدة النجم عمرو دياب وهو طالب يدرس في الجامعة في مصر? ثم انفصل عنها بعد أن أنجب عمرو دياب? ليسافر بعدها للجنوب وانقطعت صلته بعدها بطليقته وابنه لفترة طويلة بسبب بعض الظروف التي يحتفظ بها الأب لنفسه.

وتابع الخبر المنشور : ومازال يعيش والد المطرب عمرو دياب بنفس القرية التي اشتهرت بمشايخ “آل فريد” المعروفة? وله نشاط سياسي وحركي في قضية الجنوب? ومشهود له بالنزاهة والأخلاق? وبأنه من أكفأ الإداريين وأنزههم في مجال عمله? وكان آخر منصب له مدير عام مجلس الوزراء في صنعاء? وله مؤلفات عديدة? وهو الآن على المعاش يعيش حياة بسيطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com