عربي ودولي

امين عام الجامعة العربية يعبر عن قلقه بشأن مستجدات اليمن

ابدا الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم (الاثنين)? قلقه البالغ بشأن المستجدات الخطيرة التي تشهدها اليمن? م?ْعربا?ٍ عن استنكاره للأحداث المؤسفة التي تدور حول العاصمة صنعاء وتلويح بعض الأطراف باستخدام خيارات تصعيدية.

وأكد العربي? في بيان صحافي اليوم? أن ذلك ي?ْعد? خروجا?ٍ عن الإجماع الوطني وي?ْنذر بعواقب وخيمة من شأنها أن ت?ْهد?د أمن واستقرار اليمن? مشددا على الرفض الكامل لأي محاولات تستهدف تقويض العملية السياسية في اليمن أو إفشالها.

ودعا العربي كافة القوى السياسية اليمنية إلى الالتزام بتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وتوفير الأجواء المناسبة لاستكمال تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية? م?ْشد?دا?ٍ على ضرورة التزام كافة الأطراف في اليمن بالأ?ْطر القانونية والمشروعة الخاصة بحرية التعبير? وبالعمل سويا?ٍ على كل ما يحفظ المصالح الوطنية الع?ْليا لليمن.

كما أكد الأمين العام م?ْجد?دا?ٍ على تأييد جامعة الدول العربية لكافة الجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية من أجل الحفاظ على وحدة اليمن

وسيادته وأمنه واستقراره? م?ْشيدا?ٍ بجهود الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية لتهيئة المناخ الملائم لتسريع تنفيذ مقررات مؤتمر الحوار واستكمال عملية التحول السياسي? داعيا?ٍ كافة الأطراف الإقليمية والدولية لتقديم الدعم اللازم للحكومة اليمنية في هذه المرحلة المهمة التي يشهدها اليمن.

«الشرق الأوسط أونلاين»

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق