أخبار اليمن

مجلس الأمن الدولي يقرر تأجيل عقد جلسته المقررة بشأن اليمن

قالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن مجلس الأمن أرجأ مساء امس جلسته المقرره لبحث الوضع في اليمن والاستماع إلى إحاطة مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لشئون اليمن جمال بنعمر من الخامس والعشرين إلى التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

واوضحت أن المبعوث الأممي يواصل حاليا مشاوراته في صنعاء مع مختلف الأطراف والقيادات السياسية اليمنية لإيجاد حل سلمي توافقي للتوتر الحالي في البلاد بناء على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وأجرى بنعمر خلال الفترة الماضية لقاءات شملت مسؤولين سياسيين وعسكريين? بينهم وزراء الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد علي? والداخلية اللواء عبده حسين الترب? والخارجية جمال السلال? والمالية محمد زمام.

كما التقى برئيس جهاز الأمن القومي اللواء علي حسن الأحمدي? ومدير مكتب رئيس الجمهورية الدكتور أحمد عوض بن مبارك? وممثلين عن أنصار الله? والناشطة اليمنية ـ الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان? وأمين العاصمة صنعاء عبدالقادر هلال? ووفدا?ٍ من التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري برئاسة أمينه العام عبدالله نعمان? إضافة إلى أمين عام الحزب الاشتراكي الدكتور ياسين سعيد نعمان? وعضو مجلس النواب حميد الأحمر? ورئيس حزب الشعب الديموقراطي “حشد” صلاح الصيادي? ونائب أمين عام مؤتمر الحوار الوطني ياسر الرعيني.

وكان مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لليمن جمال بنعمر أوضح في بلاغ صحفي أنه يبذل قصارى جهده? بالتنسيق مع الرئيس عبدربه منصور هادي? لمعالجة جذور التوتر الحالي في اليمن ووضع حل مستدام عبر الحوار. . مبينا في هذا الشأن أنه يجري لهذه الغاية مشاورات مكثفة مع مختلف الأطراف والقيادات السياسية اليمنية لإيجاد حل سلمي توافقي بناء على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني التي توافق عليها اليمنيون.

وحث بنعمر الجميع على التحلي بالحكمة وتغليب الحس الوطني وروح التعاون البن?اء لتجاوز تحديات المرحلة والمضي قدما?ٍ في العملية السياسية. مشددا على ضرورة احترام اتفاق نقل السلطة ومخرجات مؤتمر الحوار وقرارات مجلس الأمن.

وأكد المبعوث الأممي دعم المجتمع الدولي لجهود الرئيس عبدربه منصور هادي وكافة الجهود المبذولة للتهدئة وللتركيز على مهام العملية الانتقالية من أجل العبور باليمن إلى بر الأمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com