الصحــة والجمال

النبراس الصحية تنفذ غدا مخيما طبيا مجانيا لطب وجراحة العيون بمديرية عبس بحجة

تنفذ جمعية النبراس الصحية بالتعاون مع مؤسسة يماني الخيرية للتنمية البشرية غدا الثلاثاء مخيما طبيا مجانيا?ٍ لمكافحة العمى ورعاية البصر بمديرية عبس محافظة حجة والبالغ تكلفته الإجمالية 13 مليون ريال على نفقة فاعل خير.

وأوضح مدير عام الجمعية الدكتور عبد الحق الأشول لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن المخيم الذي يستمر 12 يوما?ٍ يعتبر الأكبر من نوعه التي تنفذه الجمعية و استمرارا لجهودها مع المؤسسات الرائدة في العمل الخيري والإنساني لوضع الأساسيات الأولى لرعاية البصر باعتبارها النعمة الجليلة التي تستحق بذل كثير من الجهود من قبل الخيرين في اليمن داخليا?ٍ وخارجيا?ٍ .

وأشار إلى أن المخيم المجاني يستهدف اجراء عمليات جراحية لسحب المياه البيضاء و زراعة العدسات لنحو 600 حالة مرضية مع صرف العلاجات المجانية لكل حالة إضافة إلى اجراء المعاينة والفحص المجاني وصرف العلاجات والنظارات المجانية لأكثر من ثمانية الأف حالة من الفقراء والمساكين ومن ذوي الدخل المحدود من أبناء المديرية والمناطق المجاورة.

وأكد الأشول ان جمعية النبراس الصحية تعتبر أول جمعية صحية تعمل في مجال العيون في مختلف مناطق الجمهورية? منوها?ٍ ان الجمعية قامت بإجراء اكثر من 42 ألف عملية جراحية من انشاءها عام 1999م تكللت جمعيها بالنجاح ? كما إن الجمعية قامت بإنشاء مركزين لنور العيون في كلا من صنعاء ومدينة عدن للإسهام في مكافحة العمى ورعاية البصر .

ولفت الأشول الى أن خطة الجمعية للعام الجاري تستهدف إجراء نحو 2000عملية جراحية في مجال سحب المياه البيضاء وزراعة العدسات للفقراء والمساكين والمحتاجين في مختلف المحافظات و بصورة مجانية.. مؤكدا?ٍ أن الجمعية ستقوم بأجراء مخيم طبي جراحي في منتصف سبتمبر القادم بمحافظة آب.

ونوه الأشول بأنه سيقوم بإجراء العمليات الجراحية عدد من الاستشاريين من ذوي الخبرة والكفاءة المهنية والعملية وكبار استشاريي العيون في بلادنا في مقدمتهم البرفيسور عبد المغني البراق .. داعيا?ٍ فاعلي الخير الى مد يد العون لدعم هذه البرامج والأنشطة الطبية الخيرية التي تنفذها الجمعية حتى تتمكن من تنفيذ أكبر عدد ممكن من البرامج الصحية والمتخصصة في مكافحة العمى باليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com