أخبار اليمن

حزب الاصلاح يستعين بالقاعدة لمواجهة المناهضين للحكومة ويعد مليشيات مسلحة

قالت مصادر أمنية إن تحركات مكثفة لعناصر القاعدة في صنعاء? بالتزامن مع تصعيد جماعة انصار الله والمواطنين الغاضبين لاحتجاجاتها المطالبة بإقالة الحكومة وإلغاء الجرعة.
وأضافت أن قوات الأمن والجيش أعلنتا? الاستنفار في صنعاء بحثا عن سيارتين مفخختين رصدت الأجهزة الأمنية? مساء الأحد? دخولهما العاصمة قادمتين من مديرية أرحب? شمال شرق صنعاء.
وأشارت المصادر إلى أن السيارتين تم تجهيزهما في منزل قيادي في التنظيم بالمديرية? قريب لقيادي إخواني بارز في أرحب? وأن خبراء المتفجرات التابعين للتنظيم قدموا من البيضاء? الأسبوع الماضي? وقاموا بتجهيز السيارتين الأولى “سوزوكي فيتارى 2001 والأخرى كورلا? بالمتفجرات قبل أن يقوم عنصران من التنظيم بقيادة السيارتين إلى داخل العاصمة.
وأضافت المصادر? عممت وزارة الداخلية? الأحد? على جميع الأجهزة بتعقب السيارتين وتشديد الإجراءات في العاصمة لمنع وقوع أعمال إرهابية متزامنة مع تصعيد جماعة الحوثي ضد الحكومة.
ويتزامن دخول السيارتين مع قيام قيادات “إخوانية” متشددة بتوزيع أسلحة على عناصرها في ضواحي العاصمة.
ونقلت يومية “اليمن اليوم” عن المصدر قوله أنه تم رصد 3 شاحنات تقوم بتوزيع الأسلحة والمتفجرات والألغام على أشخاص محسوبين على حزب الإصلاح? مشيرا إلى أن الشاحنة الأولى توقفت في منطقة صرف وتم توزيع بعض حمولتها من الأسلحة فيما نقلت البقية إلى منازل قيادات “إخوانية”.
فيما رصد توقف الثانية في شارع الخمسين حيث تم إفراغها إلى منازل قيادات إخوانية بعضها مقربة من اللواء علي محسن الأحمر وتوزيع بعضها إلى جانب ثالثة لم يعرف وجهتها بعد? وفقا للمصادر. وأشارت المصادر إلى أن قوات أمنية كانت قد تمكنت من إيقاف الشاحنة المتوجهة إلى شارع الخمسين غير أن توجيهات أمنية قضت بإطلاق سراحها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com