أخبار اليمن

الزنداني يدافع عن القاعدة ويؤكد ان الحكومة هي من رفضت الحوار

دعا القيادي في حزب الاصلاح الشيخ عبدالمجيد الزنداني? الحكومة اليمنية إلى فتح حوار مع تنظيم “القاعدة” في البلاد.. مؤكدا?ٍ إن اليمن لن تستقر أو تطوي صفحة الحروب التي تشهدها إلا بالحوار مع كل من يحمل السلاح? وفي مقدمتهم تنظيم “القاعدة”.

ودافع الزنداني في مقابلة تلفزيونية عرضتها فضائية اليمن الحكومية? عن التنظيم الارهابي بالقول سبق وأن وافقت القاعدة على الحوار مع الحكومة حينما حاورها علماء دين قبل فترة- لم يحددها-? إلا أن الحكومة رفضت بضغوطات خارجية? على حد قوله.

كما أكد رئيس هيئة علماء اليمن التابعة لحزب الاصلاح على ضرورة قيام الحكومة وكافة القوى بتوحيد الجهود للدخول في حوار والبعد عن الإقصاء “لأنه أمر باطل”? مستشهدا?ٍ بما حدث في العراق عندما أقصي أهل السنة فأصبحوا تهديدا?ٍ داخليا?ٍ وإقليميا?ٍ ودوليا?ٍ.

وقال إن على الحكومة التحاور مع جميع الحركات المسلحة من منطلق: “إما أن يعترفوا بأنهم يمنيون? ما يعني الدخول معهم في حوار? أو أن يعترفوا بأنهم غير يمنيين? وبذلك يكون هنالك خيار آخر”? لكنه دعا الحكومة أيضا?ٍ إلى التحرر أولا?ٍ من “التسلط والهيمنة الأجنبية” قبل الدخول في حوار مع الجماعات المسلحة? وفق قوله.

وأوضح أن علماء اليمن يحر?موا قتل المدنيين والعسكريين? واستهداف الأجانب المقيمين في اليمن? كما يجرمون التفجيرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com