اﻹقتـصاديـــة

الحكومة اليمنية تعتذر عن تنفيذ مشروع فريق الأزمات وجلب الاستثمارات بحجة عدم التمويل

تقدمت منظمة المقصد اليمني لحقوق الإنسان إلى الحكومة اليمنية عبر وزارة التخطيط بمقترح مشروع ( اختيار وتدريب فريق لإدارة الأزمات وجلب الاستثمارات ) حيث سلم الدكتور/ ربيع شاكر المهدي سفير النوايا الحسنة للصحة وحقوق الإنسان في اليمن رئيس المنظمة المشروع للأستاذ/ السلامي صالح السلامي لعرضه على وزير التخطيط ووكيل الوزارة د/ الحاوري .
وفي هذا السياق قال الدكتور/ ربيع شاكر المهدي بأن الأستاذ السلامي أبلغه بأنه ناقش المشروع مع وكيل الوزارة الدكتور الحاوري ولكن الوزارة ردت بالاعتذار عن تنفيذ المشروع بسبب عدم وجود تمويل ورد عليه الدكتور ربيع بأن اليمن بحاجة ماسة لتشكيل فريق أزمة متخصص ومدرب عبر هذا المشروع لانتشال البلد من الوضع الاقتصادي السيئ الذي تعيشه وسنختار شخص واحد من كل وزارة يمنية وتدريبهم في تونس حول فن إدارة الأزمات وجلب الاستثمارات وفنون الاتصال والتواصل وتطوير قطاع الاتصالات ? وقد جهزنا برنامج خاص بالتنسيق مع مركز السفير للدراسات التونسي ? وسنقوم بزيارة نادي رجال الأعمال في تونس والبنك المركزي التونسي وعدد من الوزارات والجامعات والمراكز البحثية للإطلاع على التجارب الدولية ? وسيقوم فريق خاص من الأكاديميين التونسيين بتدريب الفريق وعمل كل الترتيبات اللازمة للمشروع .
ولكن بكل أسف اعتذرت وزارة التخطيط بسبب كما قيل عدم قدرة الحكومة على تمويل المشروع رغم أن اليمن بحاجة لهكذا مشروع في الظروف التي يعيشها ? وأضاف د/ المهدي : بأن الحكومة لا تعي قراراتها الغير مدروسة وهذا يزيد من الوضع سوء .
مركز السفير للدراسات في تونس طلب منا زيارة اليمن لإقناع الحكومة عبر وزارة التخطيط بالمشروع وأهميته لليمن في تحسين مستواها الاقتصادي ولكن الوزارة اعتذرت بسبب سوء الأوضاع الأمنية والمالية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com