أخبار اليمن

محافظ لحج يؤكد ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار العبوة الناسفة الى 10 قتلى وعشرات الجرحى

ارتفعت حصيلة ضحايا الانفجار الذي وقع صباح اليوم في الطريق الرئيسي بمحافظة لحج نتيجة عبوة ناسفة إلى 10 قتيل و 34 جريحا من منتسبي البرنامج الوطني لنزع الألغام والأمن والمواطنين بالمنطقة-.

وقال محافظ المحافظة أن الانفجار وقع أثناء محاولة خبراء المتفجرات تفكيك العبوة التي زرعتها عناصر الارهاب بمنطقة صبر بمديرية تبن في محافظة لحج جنوبي اليمن.

وكان مصدر مسئول في شرطة محافظة لحج اوضح لوكالة سبأ الرسمية أن المواطنين اكتشفوا العبوات الناسفة التي قامت عناصر إرهابية بوضعها وسط الطريق العام الذي يربط عدن بلحج صباح اليوم الاربعاء وقاموا بإبلاغ الأجهزة الأمنية التي هرعت على الفور مع خبراء من البرنامج الوطني لنزع الألغام إلى موقع زرع العبوات الناسفة.. لافتا إلى أن الخبراء قاموا بسحب العبوة إلى فوق سيارة خاصة بالبرنامج الوطني بقصد تفكيكها بعيدا عن المواطنين الذين كانوا يتجمعوا في المكان إلان أن العبوات انفجرت على متن السيارة في منطقة صبر على الطريق الرئيس الرابط ما بين محافظتي عدن ولحج .

ولفت إلى أنه نتج عن انفجار العبوات الناسفة استشهاد وإصابة 45 شخصا أخرين من خبراء نزع الألغام و رجال الأمن والمواطنين الذين تم إسعافهم إلى مستشفيات محافظتي عدن و لحج .. مبينا أن من بين المصابين مدير الشرطة بمديرية تبن بمحافظة لحج العقيد محمد فريد و مدير تحرير صحيفة عدن الغد اليومية الزميل هشام عطيري .

هذا وقد قامت قيادة السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية بزيارات تفقدية للمصابين الذين يتلقون العلاج حاليا في المستشفى

أسماء بعض القتلى والحرجى :

القتلى:
1- محمودعليب
2-عبدالله عدنان كتيلي من ابناء مدينة صبر لحج

الجرحى:
1-ياسرعلي عمرالحبيشي من ابناء مديرية الحد يافع
2-محمدسعدعلي
3-منصور عبيدمحمد من ابناء منطقة الوعره
4-رفعت علي ردمان من دارسعد عدن
5-صالح علي محمد الروسي العزيبي
6-هشام عطيري يعمل صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com