أخبار اليمن

إدانات واسعة لمجزرة القاعدة بشبام حضرموت

آثارت المجزرة البشعة التي ارتكبها مسلحو القاعدة في حضرموت بحق 14 جنديا يمنيا مساء امس الجمعة إدانات واسعة في الأوساط السياسية والحزبية.

حيث عبر المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي? عن قلقهم البالغ من تصاعد وتيرة الهجمات الإرهابية التي تنفذها عناصر الإرهاب والتطرف ومن يقف خلفها ويدعمها ويمولها? وطالبوا المجتمع الدولي ليس إلى إدانة هذه الجرائم الإرهابية فقط? بل وإلى العمل على فرض عقوبات ضد عناصر الشر والإرهاب ومن يقف خلفهم ويمولهم ويدعمهم? باعتبار أن الإرهاب آفة لا دين لها ولا وطن? وأن خطرها يهدد الأمن والسلم الدوليين.

وأكد البيان? أن كل قيادات وكوادر المؤتمر وحلفائه كانوا? ولا يزالون وسيظلون? يقفون صفا?ٍ واحدا?ٍ لمساندة المعركة ضد الإرهاب والتطرف? سيما وأن قيادات وكوادر المؤتمر هم أول من اكتوى بنار الإرهاب وسقط منهم المئات من الشهداء والمصابين في أعمال إرهابية خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة.

كما أدانت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي – قطر اليمن المجزرة الارهابية الوحشية البشعة باستشهاد أربعة عشر جنديا?ٍ من منتسبي المنطقة العسكرية الأولى والذين وصفتهم بالمغدور بهم على أيدي المجموعات الإرهابية من تنظيم القاعدة الارهابي في محافظة حضرموت وهم على حافلة نقل مدنية وبلباسهم المدني في مدينة القطن .

واستنكر بيان القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي – قطر اليمن أصدرته مساء اليوم هذه الجريمة الشنعاء والوحشية التي تتنافى مع قيم ومبادئ ديننا الإسلامي الحنيف بل وقيم الرجولة والشهامة والإنسانية? مؤكدة ان هذه المجزرة الوحشية في مذبحة بشعة أخرى يرتكبها هؤلاء الإرهابيين المجرمون المرتزقة والقتلة الذين لم يتركوا جريمة في التاريخ الا وارتكبوها ضد افراد المؤسستين العسكرية والأمنية الوطنية بكل حقد واجرام وبفتوى الغدر والتخطيط والتكفير الارهابي في اطار جرائم ضد الإنسانية بحق المواطنين اليمنيين ترتكبها المجموعات الإرهابية المسلحة ” تعني استهداف للوطن بكامله من قبل قوى إرهابية ومن يقف ورائهم ومن يمو?لوهم , ليس لها أي انتماء لا ديني ولا وطني ولا إنساني أو أخلاقي, تسعي لضرب السيادة الوطنية اليمنية من خلال المؤسستين العسكرية والأمنية الوطنية .. مشيرة الى أن هناك قوى خارجية وبالتعاون مع قوى داخلية تعمل جاهدة على إضعاف الجيش اليمني كما هو حاصل في ضرب الجيوش العربية بأسرها مثل حال استهداف الجيش العراقي وما هو حاصل اليوم مع الجيش السوري والمصر ي ولبناني وتكاد العملية مترابطة من العراق إلى سورية ومصر وليبيا وغيرهم فى وطننا العربي.

وأكدت القيادة القطرية أن الحرب ضد الإرهاب والتكفير وملاحقتهم أين ما وجدوا واجب شرعي ووطني وقومي وعلى أبناء المجتمع اليمني الاصطفاف للوقوف بجانب أبناء القوات المسلحة والأمن الذين يقومون بواجبهم بالتصدي للعناصر الإرهابية التي أضرت بالمصالح الوطنية والاجتماعية.

وأوضح البيان أن هذه الجرائم البشعة تمت بالاستناد الى فتاوى الغدر والتخطيط والتكفير فى اطار المؤامرة على السيادة الوطنية اليمنية من خلال الجيش اليمني ,وتعبر عن مدى الحقد الدفين للعصابات التكفيرية .

ودعت القيادة القطرية للحزب كافة الأحزاب والتنظيمات السياسية ومختلف القوى الوطنية اليمنية الى للوقف الجانب جهود الدولة والجيش والامن في مواجهة المجموعات الإرهابية التكفيرية المسلحة وفرض هيبة الدولة في كافة ربوع الوطن والى الوقوف صفا واحد في وجه كافة التوجهات الإرهابية المسلحة بكل مسمياتها واشكالها و التي تحاول جعل وطننا ميدانا لممارسة القتل واستباحة الدم اليمني ومسرحا للظواهر الإرهابية التكفيرية المدمرة للوطن والانسان اليمني.

وأعربت القيادة القطرية للحزب عن تعازيها العميقة إلى لشعبنا اليمني و لعائلات ضحايا المجزرة الوحشية من ابناء القوات المسلحة..

إلى ذلك استنكر حزب الإتحاد الجمهوري وبشدة الجريمة الإرهابية البشعة.

وقال حزب الاتحاد الجمهوري? في بيان صادر عنه اليوم? إن هذه الجريمة البشعة الذي لم يسبق لها مثيل في اليمن والذي هزت اليمن شماله وجنوبه تعكس مدى الحقد والإدعاءات والشعارات الزائفة لتنظيم القاعدة الإرهابي والذي اثبت من خلال هذه الجريمة النكراء وغيرها من الجرائم انهم لا يحملون فى قلوبهم مثقال ذرة من الإسلام ولا يمتلكون أي وازع ديني او اخلاقي.

ودعا البيان كل الاطراف السياسية والمدنية الى الوقوف صفا?ٍ واحدا?ٍ ضد الإرهاب بكل أشكاله وأنواعه مهيبا?ٍ بالدور البطولي الذي تقوم بها القوات المسلحة في مواجهة المتطرفين والارهابيين اينما كانوا.

وعزا البيان أسر الشهداء الذي طالتهم يد الغدر في تلك المجزرة البشعة مطالبا القيادة السياسية الى توفير الدعم الازم لرعاية اسر الشهداء والجرحى.

وأشاد البيان بالدور الإيجابي لرجال المال والأعمال الذين اعلنوا عن تبرعهم لرجال الجيش لمواجهة الإرهاب والتطرف والمبادرة منهم بإعلان مبالغ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com