أخبار اليمن

عاجل: توتر الوضع في عدد من شوارع العاصمة وقوات الأمن تستخدم الرصاص الحي ضد المحتجين

تسعى القوات الأمنية المدعومة بوحدات من مكافحة الشغب? منذ صباح اليوم وحتى الان الى تفريق المتظاهرين في عدد من شوارع واحياء العاصمة صنعاء.
وقال شهود عيان لـ”شهارة نت” أن قوات عسكرية وصلت قبل قليل الى شارع خولان قي محاولة لفتح الطريق واجبار المواطنين الغاضبين من الجرعة الحكومية للعودة الى منازلهم? غير أن جموع المتظاهرين رفضوا العودة وطالبوا القوات العسكرية بالعودة الى ثكناتها والقيام بواجبها في البحث عن عناصر القاعدة والمجرمين وسالبي اموال الشعب بدلا?ٍ من الوقوف الى جانب الحكومة التي يتهمونها بالعمالة والفساد.
وفي حين اضطرت عدد من الوحدات العسكرية الى الانسحاب الا أن البعض الاخر منها حاول استخدام الرصاص الحي في تفريق جموع المتظاهرين مما تسبب في توتر الوضع وخاصة في شارع خولان والدائري الشرقي الذي شهدا قبل قليل اطلاق كثيف للرصاص الحي من قبل قوات الأمن.
قرار الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية? قوبل بموجة غضب شعبية? شملت العاصمة صنعاء? وعدد من المحافظات اليمنية? وبالمقابل فقد اصدرت حكومة باسندوة توجيهات بردع المواطنين الغاضبين وهو ما اسفر عن سقوط ضحايا بينهم امرأة لقت مصرعها في شارع كلية الشرطة بالعاصمة صنعاء? حيث أطلقت قوات الأمن الرصاص العشوائي لتفريق المحتجين? ما تسبب في مقتل زوجة المواطن المؤيد وهي صائمة في منزلها.
وفي مدينة تعز? وسط البلاد? حامت مروحية عسكرية في سماء المدينة? قبل تدخل قوة عسكرية و أمنية في تفريق محتجين قطعوا عددا من الشوارع في المدينة.
وحسب تقارير صحفية? اصيب أحد المحتجين في حي الروضة? أثناء تدخل قوات أمنية لتفريق محتجين قطعوا الشارع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com