أخبار اليمن

قيادات اصلاحية تستغيث بالاشتراكي لعقد صلح مع الحوثيين في عمران

كشف الحزب الاشتراكي اليمني عن رغبته في لعب دور الوسيط بين اطراف الصراع في محافظة عمران. موضحا?ٍ أنه “سينظر باهتمام إلى تبني دعوة القوى السياسية إلى لقاءات موسعة خلال الأيام المقبلة لتدارس الوضع الدموي والمأساوي في محافظة عمران لتحديد موقف واضح من هذه الصراعات الدموية التي تهدد بلادنا بكارثة سيدفع ثمنها الشعب بكل قواه السلمية”.

وعبر مصدر رفيع في الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني “عن حزنه وألمه لما يجري في محافظة عمران من مواجهات دامية أدت إلى تدمير أجزاء واسعة من المدينة وخلفت مئات الضحايا من المواطنين والقوات المسلحة والأمن وغيرهم من الضحايا الذين عبأتهم مختلف اطراف النزاع”.

وقال المصدر: “إن الحزب الاشتراكي كان قد اقترح اكثر من مرة أهمية وضع خارطة طريق شاملة لحل النزاع في هذه المنطقة من البلاد تتضمن العوامل المركبة الثقافية والسياسية والمذهبية والثأرية التي وظفت في عملية الشحن الواسعة وأسفرت عن هذه المواجهات الدموية وعرضها على القوى السياسية في اجتماعات تضع الجميع أمام مسؤولياتهم تجاه هذه الأوضاع الدموية ة والمأساوية”.

واستدرك المصدر: ” لكن يبدو انه جرى تفضيل اللقاءات الثنائية بين الأطراف المتنازعة في لقاءات مغلقة أهملت فيها القوى السياسية وظل صوت السلاح هو الأعلى الأمر الذي أوصل الأوضاع إلى ما وصلت إليه”.

واعتبر المصدر إهمال شركاء الحياة السياسية على هذا النحو عملا غير مفهوم? وأمرا يتعارض جملة وتفصيلا مع اتفاق المبادرة والآلية التنفيذية ومضمون العملية السياسية”.

مصادر خاصة أكدت من جانبهم أن هذه الوساطة تأتي كخطوة مدروية من قبل احزاب اللقاء المشترك لإنقاذ ما تبقى من حزب الاصلاح الذي يمر بضروف صعبة بعد الخسائر الكبيرة التي تكبدها في عمران.

وقالت المصادر لـ”شهارة نت” أن قيادات في حزب الاصلاح طلبت من قيادات الحزب الاشتراكي لعب دور الوسيط للخروج بماء الوجه من المعركة الخاسرة مع الحوثيين في عمران

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com