السياحـة والاثار

مناقشة التحضيرات الخاصة باقامة مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع2014

ناقش اجتماع موسع برئاسة وزير السياحة الدكتور قاسم سلام وحضور قيادات وزارة السياحة التحضيرات الخاصة بإقامة مهرجان صيف صنعاء السياحي السنوي السابع المقر?ر خلال الفترة من 17 إلى 30 إغسطس المقبل ?بمشاركة فرق محلية وعربية ودولية.

واكد وزير السياحة خلال اللقاء على أهمية أن تعكس فعاليات المهرجان حالة الأمن والاستقرار التي يعيشها المواطن اليمني وتتويج لنجاح فعاليات مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي توافق فيه كل اليمنيين على بناء اليمن الجديد وتجاوز جميع التحديات التي تحاول ان تفرض نفسها على اليمن واليمنيين وأهمية الاستفادة من غزارة الموروث الحضاري والتاريخي الاصيل الذي يتملكه اليمن وتوظيفه في رسم ملامح المستقبل المشرق لليمن.

وشدد الوزير سلام على أهمية إنجاح فعاليات هذا المهرجان باعتبار ذلك مهمة وطنية تسعى لابراز مقومات اليمن السياحية والحضارية.. لافتا إلى مساعي الوزارة نحو توسيع دائرة اقامة المهرجانات على مستوى المدن اليمنية والمدن والعواصم العربية والدولية الاخرى باعتبار المهرجان نافذة يطل من خلالها الجمهور على ثقافات العالم وحضاراته ويمثل جسر للتواصل بين ابناء اليمن والشعوب الاخرى .

وأشار وزير السياحة إلى حجم المسئولية التي تتحملها اللجنة التنظيمية على عاتقها في التحضير لفعاليات المهرجان بما يلبي طموحات جمهور المهرجان ويرقى الى مستوى تطلعهم للجيد والشيق والممتع في فعاليات المهرجان السياحية والتراثية والثقافية والرياضة وكشفه للمواهب والابداعات اليمنية كونه يجسد قيمة حضارية وانسانية تعتبر جزء من استراتيجية السياحة اليمنية .

واستعرض رؤساء اللجان التحضيرية الرئيسية المنظمة للمهرجان خلال الاجتماع تقارير التحضيرات الخاصة بالمهرجان المقرر أن تشارك فيه فرق من مختلف محافظات الجمهورية? باعتباره مناسبة تعبر عن تفاعل ابناء الشعب اليمني مع بعضه البعض وحرصه على احياء تراثه وموروثه الحضاري والثقافي والتاريخي والإنساني الغني.

سبأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com