اراء وتحليلات

سيدي الرئيس .. إصغ لصرخات المستغيثين..!!

سيدي الرئيس سكنهم الخوف حتى إستعمرهم .. لم يعودوا يشعرون بالأمان .. فقدت الاشياء حولهم قدرتها على إشعارهم بالطمأنينة والدفء .. صار الرعب يحاصرهم على الدوام .. أصبح نصفهم قلقا ونصفهم الأخر ترقبا ..!!

اصبحوا قاب قوسين او ادني من فقدان الإحساس بالإنتماء .. خابت ومساعيهم وهم يبحثون عن الأمان .. وخابت آمالهم وهم يستجدونك ويستغيثون بك? ينشدون رحمتك? إنهم رعاياك أبناء وطنك هذا? من صوتوا لك واختاروك واليا وقائدا وراعيا ومسئولا عليهم.

سيدي الرئيس ان أمانة هذه الأمة تقع على عاتقك .. والأمانة عرضها الخالق سبحانه على السموات والأرض فأبين ان يحملنها? وحملها الإنسان .. حملها بكل ثقلها وهمومها ومتطلباتها والتزاماتها .. لكن قلة هم الذين تمكنوا من اداءها وحفظها .. فلماذا ايها الوالي والحاكم وصاحب الامر والنهي لا تكون ممن حفظوها?!!.

تذكر يا صاحب الفخامة انك ستقف يوما ما لوحدك​​ بعيدا عن مستشاريك وكل حاشيتك – وستسأل عن الكيفية التي اديت بها هذه الامانة الملقاة على عاتقك .. فكن مستعدا? حاول ان تصغي لصرخات المظلومين والمقهورين والمستغيثين والجوعى والمرضى? واعط الحقوق لاصحابها? انتصر لهؤلاء البسطاء والفقراء والمستضعفين لانهم وحدهم من سيشفعون لك امام خالق هذا الكون الذي لا تخفى على الله خافية.

سيدي الرئيس لاتكن ممن ماتت ضمائرهم وأغمضوا أعينهم وتغاضوا عن واجباتهم وفرطوا في مسئولياتهم والتزاماتهم تجاه رعاياهم – ها هي أسرة القبطان البعيثي تبعث لك المناشدة تلو الاخرى? تصرخ وتستغيث وتستنجد بك انقاذ ابنها الذي هو احد ضحايا هذا الوطن من موت محقق يترصده .. دونما مجيب ولا من معين..!!

كن رحيما بهم واستمع لشكواهم .. وانا على ثقة ان قلبك الكبير سينتصر لهم .. ولن اطيل عليك يا فخامة الرئيس وساكتفي هنا بنشر صرخة استغاثتهم التي وجهوها لك مؤخرا كما هي .. وكلي امل انك ستستجيب لهم هذه المرة.

ناشد اهالي واقارب القبطان بحري (حافظ صالح علي البعيثي) الذي ظل مختطفا بقبضة القراصنة الصومال طيلة ثلاث سنوات – رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي .. سرعة التدخل لإنقاذ حياة القبطان (حافظ البعيثي) الذي يرقد حاليا في المستشفى اليمني الالماني بصنعاء, والتوجيه بنقله للعلاج في الخارج على نفقة الدولة .. كون حالته الصحية خطرة وقد اوصى الاطباء بضرورة اجراء عملية جراحية عاجلة في الخارج لـ(زراعة نخاع).

واوضح اهالي واقارب القبطان (حافظ البعيثي) في مناشدتهم التي عنونوها بـ(صرخة استغاثة لرئيس الجمهورية) – ان اعراض المرض ظهرت على القبطان (حافظ البعيثي) اواخر شهر فبراير الماضي وبعد رحلة معاناة تنقلوا خلالها بين مستشفيات الجمهورية تم تشخصية حالته التي اظهرت وفقا للتقارير الطبية وجود (خلل في متلازمة التنسج النفوي – صاحبة حدوث نزيف متكرر من الانف) حيث اوصى الاطباء بضرورة الاسراع بنقلة للعلاج في الخارج كونة يحتاج وبصورة عاجلة لإجراء عملية جراحية لزراعة نخاع, وبالفعل تم تسفيره الى دولة الهند وتحديدا بتاريخ (5-3-2014م) وهناك دخل مستشفى متخصص بمدينة (بومباي) واجريت له الفحوصات اللازمة, واخضع للمرحلة التمهيدية من العلاج لمدة (45) يوما حيث كلف ذلك مبلغ (25) الف دولار أمريكي, سدد منها مبلغ (9700) دولار فقط من قبل جهة عمله موانئ عدن , فيما الباقي لم تسدد الا بعد ما باعت أسرته كل ممتلكاتها الى جانب قيامها بجمع التبرعات من عدد من الخيرين من ابناء منطقته.

وبينت المناشدة التي حصلنا على نسخة منها: انه بعد ذلك طلب المستشفى من اسرة المريض توريد تكاليف اجراء عملية زراعة النخاع والعلاج والتي بلغت اكثر من (35) الف دولار وهو ما عجزت الاسرة عن دفعة الامر الذي اضطرها الى اخراج المريض من المستشفى والعودة به الى صنعاء وذلك بتاريخ (2-6-2014م) .. مشيرة ان القبطان (حافظ) يرقد حاليا في المستشفى اليمني الالماني بصنعاء وحالته الصحية تزداد تدهورا يوما بعد يوم وانه مهددا بالموت والسبب عجز اسرته عن توفير تكاليف العملية والعلاج في الخارج.

وخاطب اهالي القبطان في مناشدتهم رئيس الجمهورية بالقول: “فخامة الرئيس القائد نحن لجأنا اليك بعد ان ضاقت بنا السبل مستغيثين وطامعين في لفتة كريمة منك كونك ولي امر هذه البلاد والأب الروحي لكل اليمنيين وذلك بالتوجيه باعتماد منحة علاجية للقبطان (حافظ البعيثي) للعلاج في الخارج باعتباره احد ابناء الوطن الذين تجرعوا بسببه الويلات” .. واضافوا: “لقد كان لك الفضل يا فخامة الرئيس في تحرير القبطان (حافظ) وزملاءه الثمانية من قبضة القراصنة الصوماليين, وبفضلك كتبت لهم حياة جديدة, وقد كنت اول من استقبلهم عند عودتهم الى ارض الوطن في مكتبك برئاسة الجمهورية, والان نحن نطمع في كرمك بإنقاذ حياة القبطان (حافظ) مرة اخرى كون ما اصابة اليوم من مرض هو في الاساس عبارة عن مضاعفات لما عاناه من تعذيب نفسي وجسدي طيلة الثلاث السنوات التي ظل خلالها في قبضة القراصنة الصومال والتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com