أخبار اليمن

تواصل الإشتباكات في الجوف والحوثيون يسيطرون على مركز أمن الغيل

قالت مصادر أمنية في محافظة الجوف لوكالة “خبر” للأنباء: إن مسلحي جماعة أنصار الله “الحوثيين”? سيطروا على مبنى إدارة أمن “الغيل” التابعة لمحافظة الجوف (شمال اليمن) التي تشهد اشتباكات عنيفة منذ مساء السبت? بين الحوثيين وقبائل المحابيب.

وأضافت المصادر? أن شخصا?ٍ أ?ٍصيب فيما لم ترد معلومات حول مزيد من التفاصيل? بسبب صعوبة التواصل مع المصادر في المنطقة.

وق?ْتل نجل مدير مكتب الشباب والرياضة? بالجوف محمد عبدالله المسلمي? في الاشتباكات التي اندلعت بعد انتهاء المهلة المحددة لجماعة “الحوثيين” لإطلاق سراح أحد الأشخاص? م?ْختط?ِف لديهم? بح?ْجة علاقته بتفجير سيارة مفخخة استهدفت نقطة تابعة لهم في وقت سابق? وتسبب الانفجار بمقتل وإصابة سبعة أشخاص.

ووفق مصادر وكالة “خبر”? فإن المنطقة شهدت نزوحا?ٍ جماعيا?ٍ للأسر? بسبب المخاوف من اندلاع الاشتباكات? مؤكدة أن المنطقة أصبحت شبه خالية من السكان? مؤكدة تواجد الأهالي في مدينة الحزم عاصمة المحافظة? في ظل صمت وتجاهل من قبل السلطات الرسمية.

مصادر أخرى ذكرت للوكالة? أن الشخص المختطف من قبل الحوثيين تم نقله إلى صعدة? حيث تجري جماعة “الحوثيين” التحقيق معه حول علاقته بالحادثة.

وشهدت المنطقة توترا?ٍ شديدا?ٍ منذ مساء الاثنين? بعد قيام مسلحي أنصار الله “الحوثيين” باختطاف أحد أبناء قبيلة المحابيب? على خلفية اتهامه بأنه كان على علم بالعملية الانتحارية التي استهدفت نقطة تفتيش تابعة لهم في مديرية الغيل أواخر شهر مايو الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com