ريـاضـــــة

مونديال 2014 غدا.. هولندا والمكسيك وكوستاريكا واليونان

تلتقي كوستاريكا مع اليونان غدا الأحد على ملعب “ارينا بيرنامبوكو” في ريسيفي في مباراة للتاريخ? وذلك في الدور الثاني من مونديال البرازيل لكرة القدم 2014.

وتواجد اليونان في الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخها لم يكن “مستبعدا” في ظل تواجد أبطال أوروبا 2004 في مجموعة “مقبولة” ضمت كولومبيا واليابان وساحل العاج? فإن وصول كوستاريكا إلى هذه المرحلة للمرة الثانية في تاريخها بعد عام 1990 يعتبر بمثابة ” الأعجوبة” بسبب وجودها في مجموعة الموت التي ضمت ثلاثة أبطال عالم سابقين.

ويصطدم هجوم المنتخب الهولندي الأقوى في الدور الأول? مع دفاع المكسيك وحارسها المتألق في الدور الثاني للمونديال غدا “الأحد” في فورتاليزا.

وحققت هولندا مشوارا رائعا في الدور الأول? حيث فازت ثلاث مرات متتالية? على إسبانيا حاملة اللقب 5-1 قبل أن تتخطى استراليا 3-2 وتشيلي 2-صفر? وباتت الوحيدة التي تسجل هدفين أو أكثر في كل مباراة? فكانت أحد أربعة منتخبات إلى جانب كولومبيا? الأرجنتين وبلجيكا تحقق 9 نقاط كاملة في دور المجموعات.

أما المكسيك? فتميزت بقوة دفاعها? إذ فازت على الكاميرون 1-صفر? وتعادلت مع البرازيل المضيفة صفر-صفر قبل أن تختتم مشوارها بفوز على كرواتيا 3-1 في مباراة على وصافة المجموعة الأولى? واستقبلت الهدف الوحيد في الدقيقة 87 من مباراة كرواتيا الأخيرة? فكانت المنتخب الوحيد مع بلجيكا وكوستاريكا تتلقى هدفا يتيما في الدور الأول.

سبأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com