أخبار اليمن

ارتفاع حصيلة قتلى وجرحى الهجوم على مطار سيئون بحضرموت

قالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش أحكمت السيطرة على المطار سيئون بعد ساعات من الهجوم الذي شنته عناصر القاعدة على المطار صباح اليوم .

وذكر المصدر ان الهجوم الذي استهدف مصنعا?ٍ للتمور في مدينة سيئون أمام المنطقة العسكرية الأولى? ادى الى استشهاد 4 عاملين بينهم مدير المصنع وامرأة? وجرح 5 آخرين بينهم امرأة..

وحسب وكالة سبأ قال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد سعيد الفقيه المسلحين قبل ان يهاجموا مطار سيئون قاموا بالاعتداء على مصنع التمور في مدينة سيئون وإشعال النار فيه .

كما استشهد 4 جنود وجرح آخرون? في الهجوم الذي استهدف مطار سيئون ومكتب الاتصالات.

وأوضح المصدر? أن قوات الأمن تمكنت من السيطرة على المطار? والذي عاد للعمل مجددا?ٍ? وقتل أحد الارهابيين فيه.

الى ذلك قال مصدر باللجنة الأمنية العليا ان تم القبض على خلية إرهابية من تنظيم القاعدة في منطقة حفلون في مديرية الديس الشرقية بمحافظة حضرموت .

وأوضح المصدر أن هذه الخلية ثبت تورطها في عمليات إرهابية استهدفت مصالح ومنشآت حيوية نتج عنها استشهاد عدد من أبناء القوات المسلحة والأمن والمواطنين الابرياء ومن ذلك قيامها بالهجو م الإرهابي على نقطة منطقة المضي في مديرية الريدة بحضرموت بتاريخ 24مارس الماضي وما أدى إلى استشهاد 20فرد من قوات الأمن الخاصة.

و أعلن المصدر أن تم القبض على أعضاء هذه الخلية وعددهم 7عناصر إرهابية على رأسهم الإرهابي رشدي عبد الله باعويضان والمكنى أبو عبد الله الحضرمي . .بالإضافة إلى ضبط عدد من الأسلحة والمتفجرات والوثائق التي كانت بحوزة هذه الخلية الإرهابية.

وكشف المصدر أن أعضاء هذه الخلية كانوا يخططون لاستهداف ناقلات ومنشآت النفط في حضرموت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com