أخبار اليمن

تحركات مريبة وتواجد مكثف لعناصر أجنبية في معسكر “اللبنات” قرب الحدود اليمنية السعودية

رصدت مصادر محلية بمحافظة الجوف “تحركات متزايدة وفي أكثر من اتجاه”? في الآونة الأخيرة محورها معسكر تدريب سري? كانت وكالة “خبر” للأنباء? نشرت حوله للمرة الأولى في أبريل الماضي? طبقا?ٍ لمصادر محلية خاصة كشفت معلومات متعلقة بمعسكر “سري” أنشأته جماعة الإخوان بمنطقة “اللبنات”? الواقعة بين مديريتي الحزم و”خب والشعف” بمحافظة الجوف? بالقرب من الحدود اليمنية ـ السعودية? ويستخدم لأغراض التدريب على مختلف الأسلحة للمئات من العناصر والمقاتلين وتقوم عليه ــ بحسب المعلومات في حينه ــ مجاميع متشددة.

ومؤخرا?ٍ تشير المصادر إلى تحركات واسعة? وانتشار مجاميع بأعداد متفرقة? من المعسكر المذكور في اتجاهات عدة داخل وفي محيط وتخوم الجوف وجوارها? خصوصا?ٍ في مناطق نائية تتوغل في تضاريس شبه صحراوية.

وعلاوة على كشف مصادر وكالة “خبر” للأنباء وللمرة الأولى? عن تواجد لافت لعناصر من جنسيات أجنبية في المعسكر التدريبي الخاص? إضافة إلى يمنيين من محافظات مختلفة? وخصوصا?ٍ من الجوف “تسترا?ٍ بهم كمحليين”? تتحدث المصادر عن نقل عدد من منتسبي المعسكر إلى جبهات القتال في محافظة عمران شمال اليمن.

وتشير إلى رصد حركة مريبة لشاحنات بين منطقتي “البقع” ومدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف” مؤخرا?ٍ? وتنقلها في أماكن متعددة ومتاخمة للحدود الشمالية لليمن مع السعودية.

ونشرت وكالة “خبر” للأنباء? أوائل أبريل الماضي? معلومات تفصيلية حول المعسكر السري الذي أنشأته جماعة “الإخوان المسلمين” في اليمن? بمنطقة “اللبنات” الواقعة بين مديريتي الحزم و”خب والشعف” بمحافظة الجوف بالقرب من الحدود اليمنية ــ السعودية.

وقالت المصادر: إنه تم إنشاء المعسكر في بدايات العام الجاري 2014? في منطقة نائية وغير مأهولة بالسكان? ويتواجد بداخله ما بين (500-700) فرد يتم تدريبهم على الفنون القتالية بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة بما فيها الدبابات. مشيرة?ٍ إلى أن معظم الأسلحة? بما فيها الدبابات? من ممتلكات اللواء 115 الذي تمت السيطرة عليه إبان الأزمة في العام 2011.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com