أخبار اليمن

اللواء “علي محسن” في مهمة جديدة لإقناع الإصلاحيين بتنفيذ اتفاق “عمـران”

كشف عضو اللجنة الرئاسية المعنية بإيقاف الصراع في عمران الشيخ محمد الغولي? أن أعضاء اللجنة كانوا بانتظار أن تقوم اللجان الميدانية المنبثقة عنها بعملها? إلا أنه تم تأجيل ذلك? بعد اجتماع وزير الدفاع بعلي محسن الأحمر? بحضور ابن شاجع? وقائد الشرطة العسكرية? وآخرين.

ونقلت يومية “الأولى” الصادرة الأربعاء? عن الغولي قوله: ” إن لقاء?ٍ جمع وزير الدفاع وعلي محسن الأحمر? في منزل الأول? بخصوص التشاور والنقاش حول أسباب تراجع بعض ممثلي الإصلاح عن التوقيع على الاتفاق? والمشاركة في اللجان الـ4″.

وأضاف أن ابن شاجع الذي كان حاضرا?ٍ اللقاء? ” اقترح تأجيل عمل اللجان الـ4? حتى يتم اللقاء بالإصلاحيين? ومعرفة أسباب تراجعهم عن الاتفاق”. وهو الاقتراح الذي تم قبوله? وأن ” عمل اللجان تأجل حتى استدعاء ممثلي الإصلاح والنقاش معهم”.

وأفاد الغولي أن الاجتماع لم يحضره أي من أنصار الله أو الإصلاح? وأنه ” كان يراد من علي محسن المساعدة في تنفيذ الاتفاق? وإقناع الإصلاح بالمشاركة في اللجان? بعد أن كان ممثلوه تراجعوا عن ذلك”.

يشار إلى أن عضوين فقط من ممثلي الإصلاح في اللجان الرئاسية? وقعا على الاتفاق? هما أحمد حسين البكري? وعلي صالح الأشول? قبل أن يعلن البكري أنه وقع على الاتفاق باعتباره “رؤية للحل”? وليس “اتفاقا?ٍ”? حسب تعبيره في تصريح له عقب الاتفاق? ما اع?ْتبر تراجعا?ٍ من قبله عن التوقيع? والتحاقا?ٍ بموقف بقية ممثلي الإصلاح الرافضين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com