عربي ودولي

احكام قضائية لمتهمين بتشكيل خلية للقاعدة في الإمارات

أصدرت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات العربية المتحدة اليوم الإثنين حكما?ٍ بالسجن المؤبد بحق متهم عربي غيابيا?ٍ وبالسجن 7 سنوات بحق 6 آخرين بتهمة تشكيل خلية للقاعدة ودعم وتمويل جبهة النصرة في سوريا.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات بأن المحكمة حكمت على رأفت محمد حرب أبو صبحة بالسجن المؤبد وعلى كل من إبراهيم أنطوان إبراهيم داغر? ووديع بن عبد القادر بونني? ورمزي بن سالم التواتي? وربيع عبد القادر بن سليمان? وبدر نادر محمد غزاوي ويوسف أحمد قدورة بالسجن لمدة 7 سنوات.

ونص الحكم على ان يتم ترحيل المحكومين وجميعهم من جنسيات عربية? بعد أن يمضوا العقوبة.

وبرأت المحكمة متهمين إضافيين في القضية نفسها هما محمد صهيب بن الهادي بن منصور ورشدي بن فرج الفرجاني? وأحكام هذه المحكمة نهائية.

وبحسب الصحف المحلية? تتراوح أعمار المتهمين بين 22 و44 عاما?ٍ وهم 5 من تونس فضلا?ٍ عن فلسطينيين اثنين? أحدهما تمت محاكمته غيابيا?ٍ? وأردني ولبناني.

واتهمت النيابة العامة 7 من الـ 9 بـ “تكوين خلية فيما بينهم تابعة لتنظيم القاعدة داخل دولة الإمارات للترويج لأغراضه وأهدافه واستقطاب أعضاء للانضمام إليه والالتحاق بالمنظمة الإرهابية جبهة النصرة المقاتلة ضد الحكومة السورية”.

كما وجهت إلى المجموعة تهمة “جمع الأموال وإمداد جبهة النصرة بها بقصد استخدامها في تمويل الأعمال الإرهابية خارج الدولة”.

كما وجهت للاثنين الآخرين تهمة إنشاء وإدارة موقع إلكتروني على الإنترنت “ن?ْش?ر?ِت عليه معلومات عن تنظيم القاعدة الإرهابي بقصد الترويج لأفكاره واستقطاب أعضاء جدد له وإلحاقهم بالجبهات القتالية لتنفيذ أعمالهم الإرهابية خارج الدولة”.

وأعلنت السلطات الإماراتية في إبريل 2013 أنها فككت خلية للقاعدة تخطط لشن هجمات في الإمارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com