اﻹقتـصاديـــة

الغرفة التجارية الصناعية بصنعاء تحتفل بحصولها على شهادة الجودة العالمية

احتفلت الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة صنعاء? صباح الخميس? بحصولها على شهادة الجودة آيزو 9001- 2008 العالمية لأنظمة الجودة وذلك بحضور عدد من المسئولين وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى اليمن .

وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة شدد وزير الصناعة والتجارة الدكتور- سعد الدين بن طالب – على ضرورة قيام المعنيين في القطاعين العام والخاص إلى التركيز ومضاعفة جهودهم لتجاوز الاختلالات الاقتصادية من خلال العمل على تنمية كافة المحافظات وعدم تركيز اهتمامهم على المركز لضمان بناء المجتمعات والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.

وأكد الوزير بن طالب على ضرورة الالتزام بتطبيق شروط منظمة التجارة العالمية لتعزيز دور اليمن الاقتصادي عبر إدارة مجتمعية جيدة لإثبات جودة المنتجات اليمنية مشيرا?ٍ في الوقت ذاتة الى اهمية المعرض الدولي للغذاء الذي من المتوقع انعقاده خلال العام القادم في إظهار جودة المنتجات اليمنية خاصة البن والعسل .

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالامانة -حسن محمد الكبوس – على أهمية تأهيل المنشأت الاقتصادية في اليمن بكافة أشكالها وفاء?ٍ لشهادة الايزو التي منحت للغرفة التجارية والصناعية بامانة العاصمة. منوها الى حرص ادارة الغرفة على تقديم خدمات نوعية مضافة تتمثل في توفير الاستشارة والمساندة لكافة أعضاء الغرفة من القطاع الخاص فيما يتعلق بأنظمة الجودة المختلفة والتي تعتبر أهم المواصفات والشهادات التي يجب ان تكون متوفره لدى اعضاء القطاع الخاص .

وقال إن نظام إدارة الجودة أثبت فاعليته في الغرفة من خلال ضبط البناء المؤسسي والإداري المحكم .. مستعرضا?ٍ طبيعة نظام الجودة الأيزو 9001 من حيث مفهومها وركائزها ومتطلباتها الأساسية ومهامها في تحسين خدمات العملاء وتلافي القصور بما ينعكس إيجابا?ٍ على العمليات التجارية? وكذا استعراض الخطوات التي توضح البنية الإدارية والمؤسسية التي يفرضها النظام لضمان البقاء في سوق المنافسة ودخول الأسواق العالمية خصوصا?ٍ عقب انضمام بلادنا مؤخرا?ٍ إلى منظمة التجارة العالمية.

من جانب أخر اعتبر نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة -محمد بن محمد صلاح -حصول الغرفة على شهادة الجودة (9001:2008) كأول غرفة تحصل على الشهادة تتويجا?ٍ للجهود المبذولة من كافة موظفي الغرفة سواء فريق بناء نظام الجودة أو بقية الموظفين الذين التزموا التزاما?ٍ كاملا?ٍ بكل متطلبات الجودة خلال الفترة الماضية.

وقال صلاح بان القطاع الخاص هو الشريك الاول المحلي لأجهزة وموسسة الدولة وأهم مصدر لتمويل خططها وبرامجها ومشاريعها الإستراتيجية التنموية الهادفة لتحسين الظروف المعيشية لعامة الموطنيين .

ويأتي الاحتفال باشهار حصول الغرفة التجارية بامانة العاصمة على شهادة الإيزو 9001 كاول غرفة تجارية على مستوى اليمن ويؤكد ذلك قدرات ومهارات القطاع الخاص في أدارة مؤسساتة بمقاييس أداء عالمية تمثل اعتراف دولي بكفاءة نظام أدارة الجودة المتبع في الغرفة التجارية وبالمستوى العالي الذي وصلت الية من خلال الجهود المستمرة لموظفي وعمال الادارة التنفيذية بالغرفة في بناء نظام أدارة الجودة .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق