أخبار اليمن

اللجنة الأمنية توضح ملابسات الأشتباكات مع الحوثيين بالجراف وتكشف عن الخسائر

حملت اللجنة الأمنية الخاصة بصنعاء? جماعة انصار الله “الحوثيين” مسئولية الأحداث التي وقعت مساء يوم أمس الجمعة الموافق 20/6/2014م ? الساعة الواحدة بعد منتصف الليل في حي الجراف.

وقالت اللجنة في بيان لها عقب اجتماعها الاستثنائي الذي عقدته صباح اليوم السبت لمناقشة أحداث الامس? أن مجاميع مسلحة تابعة لـ أنصار الله ( الحوثيين ) قامت بالاعتداء بالأسلحة النارية على الدوريات الأمنية التابعة لأمن أمانة العاصمة صنعاء أثناء قيامهم بواجبهم الأمني وتنفيذ الدوريات المعتادة لترسيخ الأمن والاستقرار بكافة أحياء أمانة العاصمة.

واشارت بالقول: بينما كانت الدوريات الأمنية مارة بأحد شوارع حي الجراف الشرقي تم الاعتراض لها من قبل مجاميع مدنية مسلحة بعد أن كانوا قد أغلقوا الشارع ? ولم تتمكن أطقم الدورية الأمنية من المرور ? وحينها أمطرت المجاميع المدنية المسلحة ( أنصار الحوثي ) النيران على الأطقم والأفراد بشكل مفاجئ من أسطح المنازل ونوافذها والشوارع والأزقة والمتارس المستحدثة ? مما أدى إلى إصابة ( 17 ) من رجال الأمن منهم 3 ضباط و14 فردا .

واللجنة الأمنية بأمانة العاصمة صنعاء إذ تأسف لهذا التصرف الأرعن والذي يعبر عن سوء النوايا تجاه رجال الأمن الأوفياء ? تؤكد للجميع بأن رجال الأمن هدفهم الأسمى هو توفير الأمن والاستقرار والسكينة العامة لكافة المواطنين دون أي تمييز ? بعيدين كل البعد عن الحزبية والمناطقية بكل أشكالهما .

وتهيب اللجنة الأمنية بأمانة العاصمة صنعاء بجميع الإخوة المواطنين التعاون مع رجال الأمن في سبيل الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة ? كما تؤكد اللجنة الأمنية بأنها لن تتهاون في التعامل مع كل من تسول له نفسه المساس بالأمن والاستقرار وإشاعة الفوضى داخل أمانة العاصمة صنعاء ? وإنها ستتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة لذلك .

وأضافت اللجنة بأنها لن تتهاون مع كل من يقوم بالاعتداء على رجال الأمن أثناء أداء مهامهم ? وأن من يسخر منزله لمثل تلك الاعتداءات سيعرض نفسه ومنزله للخطر ? كما أنه لا يجوز بأي حال من الأحوال أن تتعذر أي جماعة بحماية نفسها ومقراتها من الأجهزة الأمنية التي أوكل إليها القانون حماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق