عربي ودولي

صدور ثاني حكم بإعدام مرشد الإخوان في مصر

أصدر القضاء المصري الخميس حكما ثانيا بالإعدام بحق مرشد جماعة الإخوان المسلمين في مصر محمد بديع في قضية مرتبطة بأعمال عنف وقعت في تموز/يوليو 2013 في القاهرة وأسفرت عن وقوع عشرة قتلى.

وقضت محكمة جنايات القاهرة الاأربعاء بإحالة أوراق 12 من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي إلى مفتي البلاد لأخذ رأيه في إعدامهم بعد إدانتهم بالقتل والشروع فيه.

وكانت النيابة العامة قد وجهت إلى هؤلاء تهم قتل اللواء في وزارة الداخلية نبيل فراج? أثناء حملة أمنية في ضاحية كرداسة جنوب القاهرة? في أيلول/سبتمبر الماضي? والشروع في قتل رجال شرطة آخرين.

وقال أحد محامي المتهمين علي عبد الفتاح إن أربعة هاربين من المدانين حكم عليهم غيابيا فيما حكم على المحبوسين الثمانية الآخرين حضوريا.

ويحاكم في هذه القضية 23 متهما. وستعلن المحكمة حكمها على الآخرين في الجلسة المقبلة? بعد ورود رأي المفتي? والتي حدد لها السادس من آب/أغسطس المقبل.

وتأتي أحكام الإعدام بعد 10 أيام من أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية وتسلمه مهام منصبه رسميا كرئيس للجمهورية في الثامن من حزيران/يونيو الجاري.

وكان اللواء نبيل فراج قتل في 13 أيلول/سبتمبر الماضي أثناء مداهمة قوات الشرطة والجيش ضاحية كرداسة التي تعتبر معقلا للإسلاميين المؤيدين لمرسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com