أخبار اليمن

أنباء عن نقل اللواء 310 من عمران إلى تعز لأنهاء الأزمة بين الحوثيين والاصلاحيين

كشفت مصادر عسكرية عن مضامين الاتفاق الذي توصلت اليه لجنة الوساطة الرئاسية بين الحوثيين والاصلاحين? والذي جرى فيه الاتفاق على نقل اللواء 310 مدرع بقيادة العميد حميد القشيبي? المتمركز في عمران? إلى محافظة تعز? واستبداله باللواء 22 مدرع وإحلاله مكانه? إلى جانب قوات من اللواء العاشر التي قدمت من الحديدة .

ونقلت وكالة خبر للانباء عن مصادرها العسكرية التي وصفتها بالرفيعة أنه تم التفاهم بشأن الاتفاق أعلاه الذي تم التوصل إليه? مؤخرا?ٍ? مع جماعة الحوثيين خلال الزيارة التي قام بها? الأربعاء? رئيس جهاز الأمن السياسي اللواء جلال الرويشان وقائد الشرطة العسكرية عوض بن فريد? إلى صعدة ولقائهم بزعيم جماعة أنصار الله عبدالملك الحوثي.

المصادر أكدت لوكالة “خبر”? أن وحدات اللواء العاشر التي قدمت من الحديدة وصلت عمران? ومن المنتظر بدء عملية نقل اللواء 22 مدرع من تعز إلى عمران? فيما سيتم نقل اللواء 310 من عمران إلى تعز.

مصادر وكالة “خبر” للأنباء? قالت: إن لقاء الوفد الرئاسي بزعيم الحوثيين? ناقش تطورات الوضع في محافظة عمران? مشيرة?ٍ إلى أنه تم التوصل إلى اتفاق نقل اللواء 310 مدرع بقيادة العميد حميد القشيبي – أحد المقربين من اللواء علي محسن الأحمر مستشار الرئيس هادي لشؤون الدفاع والأمن.

وكانت مصادر إعلامية كشفت? في وقت سابق? عن مقترحات بنقل اللواء إلى محافظة مأرب أو محافظة الضالع? واستبداله باللواء 33 مدرع بقيادة العميد عبدالله ضبعان? مؤكدة أن المقترح قوبل برفض اللواء محسن وقيادة الإصلاح.

وتشير المصادر إلى أن مقترحا?ٍ آخر تم مناقشته? وهو نقل اللواء إلى منطقة أرحب في الصمع? لكن وخلال الأسبوع الذي سبق تغيير المحافظ محمد حسن دماج? المحسوب على الإصلاح? باللواء محمد صالح شملان? ذكرت مصادر محلية لوكالة “خبر” للأنباء? أن قيادة اللواء رفضت مناقشة أي مقترح بنقله خارج عمران.

وتجددت معارك عنيفة بين مسلحي الحوثيين المسنودين بقبليين ومسلحي الإصلاح المدعومين من اللواء 310 منذ السبت الماضي? في عدد من مناطق عمران? ما أدى إلى سقوط العشرات من القتلى والجرحى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com