العلـوم والـتـكنولوجـيا

فيسبوك تطرح خدمة جديدة لتبادل الرسائل المصورة

طرحت شركة فيسبوك? التي تدير موقع التواصل الاجتماعي الشهير? تطبيقا جديدا لتبادل الرسائل المصورة? وذلك بعد أسبوع فقط من طرحه دون قصد على متجر تطبيقات شركة آبل.

ويتضمن التطبيق? الذي يحمل اسم (سلينغشوت)? خاصية تبادل ملفات الفيديو والصور مع الأصدقاء وإرسال “الصور المعبرة عن ردود فعل الأشخاص” بوضوح.

ويستخدم التطبيق آلية لا تتيح للطرف المستقبل إمكانية استعراض المحتوى من صور ومقاطع فيديو إذا لم يرسل بدوره محتوى إلى الراسل.

وعلى غرار تطبيق (سناب تشات)? فإن جميع الصور تمحى بمجرد إرسالها? كما يمكن للمستخدمين الرسم على الصور أو الطبع عليها.

وعلى صفحة فيسبوك المخصصة للتطبيق? قال مصممو البرنامج إنه “من خلال سلينغشوت? أردنا أن نصمم شيئا يمكن للجميع أن يكونوا هم المصممون وليس متفرجين فقط”.

وأضافوا “حينما يشارك الجميع? يكون هناك قدر أقل من الضغط وقدر أكبر من الإبداع? وحتى الأشياء الصغيرة في الحياة يمكن أن تتحول إلى تجارب مشتركة رائعة”.

وطور هذا التطبيق قسم (المختبرات الإبداعية) التابع لفيسبوك? والذي أوكلت إليه مهمة تصميم منتجات جديدة ومبتكرة.

ولا يحتاج المستخدمون إلى أن يكون لديهم حساب على فيسبوك لتسجيل الدخول إلى هذا التطبيق لإرسال الصور الفورية. وبوسع المستخدمين استخدام التطبيق من خلال أرقام هواتفهم المحمولة والتواصل مع الأصدقاء الموجودين في قائمة الاتصالات في الهواتف? أو يمكنهم التواصل عبر قائمة فيسبوك للأصدقاء.

ويأتي طرح تطبيق (سلينغشوت) في الوقت الذي تسعى فيسبوك إلى مواجهة المنافسة الشديدة من خدمات تواصل اجتماعي أخرى تحتوي أيضا على أدوات لإرسال وتبادل الصور.

وبالإضافة إلى تطوير تطبيقاتها الخاصة? فإن فيسبوك بدأت سلسلة من عمليات الاستحواذ على خدمات أخرى.

ففي عام 2012? اشترت فيسبوك شبكة (انستغرام) لتبادل الصور مقابل مليار دولار.

وبعد مرور عام? أفادت تقارير بأن سناب تشات رفضت طلبا من فيسبوك للاستحواذ عليها مقابل ثلاثة مليارات دولار? وهو ما يكشف عن الاهتمام الواضح المستمر والجاد من جانب فيسبوك بخدمات إرسال الصور.

وفشلت مساعي سابقة لفيسبوك لتصميم تطبيق ناجح لتبادل الصور الفورية يحمل اسم (بوك)? والذي جرى التخلي عنه? ووصفه البعض بأنه “تطبيق مقل?د بشكل صارخ” لتطبيقات أخرى مماثلة.

لكن على عكس (بوك)? فإن (سلينغشوت) يتمتع بعدد من الخصائص الفريدة لا تتوافر في منافسيه مثل (سناب تشات)? وهو ما قد يجعله أكثر تميزا.

وبالإضافة إلى شرط تبادل المحتوى لفتح الصور أو مقاطع الفيديو? فإن (سلينغشوت) يشمل خاصية “اختيار الجميع”? التي تسمح بإرسال صورة إلى جميع الأشخاص في قائمة الاتصال في الوقت نفسه.

وأشار موقع (فيرج) الإخباري إلى أن (سناب تشات) تجن?ب عمدا توفير مثل هذه الخاصية لكي لا يتم إرسال أعداد كبيرة من التنبيهات للمستخدمين.

وحتى الآن يتوفر تطبيق (سلينغشوت) على متجر تطبيقات آبل وغوغل بلاي للمستخدمين الذين لديهم حساب في الولايات المتحدة فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com