أخبار اليمن

الحوثيون يسيطرون على عمران والمواجهات تصل الى بني مطر

قالت مصادر محلية في محافظة عمران إن معارك عنيفة تجري الان بين جماعة انصار الله “الحوثيين” وبين مليشيات الإصلاح المدعومة بجنود من اللواء 310 بقيادة حميد القشيبي? وذلك في الوقت الذي ترددت فيه أنباء عن إنسحاب المراقبين العسكريين من محيط مدينة عمران مساء أمس الاثنين بصورة مفاجئة..
واشارت الى ان الشرطة العسكرية انسحبت امس من جميع المواقع والنقاط التي تسلمتها مؤخرا?ٍ في محافظة عمران جراء انهيار الهدنة بين قوات الجيش والحوثيين.
وقالت المصادر لـ”شهارة نت” إن الحوثيين أحكموا سيطرتهم على اغلب اجزاء المحافظة? بعد معارك عنيفة شهدتها المحافظة خلال الساعات الماضية? وتمكنوا خلالها من السيطرة على عدد من المواقع التي تتحصن فيها مليشيات الاصلاح وقوات من الجيش التابعة للواء القشيبي.
يأتي هذا في الوقت الذي أكدت فيه مصادر خاصة أن المعارك بين القبليين والاصلاحيين امتدت مساء امس الى جبل الظفير بمنطقة بني مطر التابعة لمحافظة صنعاء.
وقالت المصادر لـ”شهارة نت” أن عناصر مسلحة من الاصلاحيين فروا الى منطقة الظفير? وحاولوا التمترس فيها? غير أن القبائل رفضت احتضانهم وطالبتهم بسرعة مغادرة المنطقة? وهو ما ادى الى وقوع اشتباكات خفيفة بين الطرفين? انسحبت على اثرها مليشيات الاصلاح من المنطقة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com