أخبار اليمن

سفراء الدول العشر يصدرون بيانا?ٍ بشأن اليمن يتعلق بمطالب الشعب وحرية الاعلام

دعت مجموعة الدول العشر? الراعية للتسوية السياسية في اليمن? الأحزاب والمكونات السياسية? إلى وضع أجنداتهم جانبا?ٍ والعمل من أجل تعزيز الانتقال السياسي في اليمن وفقا?ٍ لما تم الاتفاق عليه في مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية. مؤكدين أن الوضع الاقتصادي اليمني? في غاية الصعوبة ويتطلب اتخاذ تدابير سريعة وإجراءات بعيدة المدى? واستمرار حالة الترقب حول الوضع الأمني والاقتصادي في اليمن.
واشار البيان الصادر عن سفراء مجموعة الدول العشر إلى أن قرار مجلس الأمن 2140 وضع آلية للتعامل مع معرقلي الانتقال السياسي بأفعال تهدد سلم واستقرار اليمن? موضحا?ٍ أن الشعب اليمني أوضح بشكل صريح م?ْطالبته?ْ بالخدمات الأساسية وفرص العمل ومقابل ذلك قدم المجتمع الدولي منذ عام 2011 الكثير لدعم اليمن من خلال المساعدات الإنسانية والتنموية? وأكد مواصلة دعم الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومة الوفاق في هذا الصدد.
واختتم البيان بتأكيد دعم سفراء مجموعة الدول العشر حرية الإعلام وإدراكهم بأن الحريات تأتي مع الشعور بالمسئولية – و التعاطي مع التقارير الإعلامية بمسئولية? ودعوا الحكومة والمؤسسات الإعلامية إلى التوافق على ميثاق شرف يرتقي بالمنظمات إلى مستوى أخلاقي عال?ُ ويحافظ على الحريات الإعلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com