أخبار اليمن

“شهارة نت” تنفرد بنشر تفاصيل مخطط الإنقلاب على الرئيس هادي ودوافعه

كشفت مصادر خاصة عن وجود مخطط يستهدف اخلاء العاصمة صنعاء من مخازن الأسلحة والمعدات العسكرية الثقيلة والموجودة حول العاصمة لحمايتها من أي اعتداءات مسلحة.
وقالت المصادر في تصريح خاص لـ"شهارة نت" أن وزارة الدفاع تقوم منذ صباح الجمعة الماضية? بإخلاء جميع مخازن الاسلحة الموجودة في جبال نقم وعيبان المحيطان بالعاصمة صنعاء من الجهتين الشرقية والغربية? ونقلها الى اماكن مجهولة خارج ألعاصمة.. مشيرة الى أن عشرات الناقلات العسكرية? قامت بنقل المدافع والصواريخ بالإضافة الى جميع الاسلحة الخفيفة ومن ضمنها البنادق نوع "جرمل" التي تحتفظ بها الدولة منذ عهد الامامة في الستينيات من القرن الماضي.
مصادر عسكرية من جانبها قالت لـ"شهارة نت" أن مخازن الاسلحة التي يجري تفريغها? لا تشكل خطرا?ٍ على العاصمة كونها محفوظة في اعالي الجبال? ومحاطة بألوية عسكرية? يصعب الوصول اليها وتجعلها في مأمن من اي اخطار? ناهيك عن انفاق ملايين الدولارات لتصميمها كمخازن استراتيجية على ايدي خبراء دوليين.
ولم تستبعد المصادر في تصريحها لـ"شهارة نت" أن يكون ما جرى من احداث اخيرة وما تخللها من اتهامات بوجود مخطط للانقلاب على نظام الرئيس هادي? بمثابة تمهيد لنقل تلك الاسلحة الى المحافظات الجنوبية? التي تشهد توتر غير مسبوق منذ عدة سنوات.. موضحة أن تلك الازمة المفتعلة واغلاق قناة اليمن اليوم وحصار جامع الصالح? يراد بها التعتيم على نقل الاسلحة.
وكانت صحيفة محلية? كشفت قبل نحو شهر من اليوم عن صدور توجيهات من وزير الدفاع بسحب أسلحة ثقيلة من لواءين عسكريين في العاصمة صنعاء.
واشارت صحيفة "الشارع" اليومية? الى مذكرة وقعها ? في 22 مايو الماضي ? كل من وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد ورئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن احمد علي الأشول ? ورئيس هيئة العمليات الحربية اللواء الركن ناصر عبد ربه الطاهري ومدير العمليات الحربية العميد الركن محمد محمد غالب المقداد? تشير الى عملية سحب الاسلحة الثقيلة من هذين اللواءين .
وبررت المذكرة سحب الاسلحة بالقول: "نظرا لعدم اهمية بقاء الاسلحة الثقيلة في المواقع داخل امانة العاصمة ومن اجل اعادة جاهزيتها وفي اطار اعادة هيكلة القوات المسلحة وبناء على مقترح رئيس هيئة الاسناد اللوجستي ومقترح رئيس هيئة العمليات الاخ رئيس الاركان العامة".
ومن شأن هذه المذكرة أن تنفي بالدليل القاطع اي حديث متصل بوجود مخطط للانقلاب على الرئيس هادي.
و أكدت الصحيفة أنها حصلت على نسخة من المذكرة? و فيها لتوجيه لقائد لواء غمدان بـ"اعادة تجميع الاسلحة الثقيلة" الموجودة لديه في اللواء? وعددها 27 مدفعا متنوعا.
و الزمت المذكرة في بندها الثاني ? قائد اللواء 89 مشاة ? اعادة تجميع الاسلحة الثقيلة? الموجودة لديه في اللواء? وعددها 16 مدفعا متنوعا? موردة تفاصيلها.
و نصت المذكرة على تجميع هذه المدافع? مع توابعها وذخائرها وتسلم للمستودعات المركزية بدائرة التسليح العام استعدادا?ٍ لنقلها.

لمزيد من الاخبار اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com