ريـاضـــــة

البرازيل تحقق أول فوز بكأس العالم 2014 على كرواتيا

حقق المنتخب البرازيلي أول فوز في بطولة كأس العالم 2014? على حساب نظيره الكرواتي بثلاثة أهداف لهدف? في المباراة الافتتاحية التي جمعت بين المنتخبين في أولى منافسات المجموعة الأولى.

تمكن المنتخب الكرواتي من تسجيل هدف التقدم على نظيره البرازيلي? في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2014.

سجل الهدف المدافع البرازيلي مارسيلو بالخطأ في مرماه? في الدقيقة 11 من الشوط الأول? من كرة عرضية مررها الجناح الأيسر للمنتخب الكرواتي أوليتش? لتتهادى الكرة داخل مرمى الحارس البرازيلي سيزار.

حتى منتصف الشوط الأول? لم تفلح محاولات لاعبي السامبا في إدراك التعادل? رغم سيطرتهم الواضحة على مجريات المباراة? في الوقت الذي شكلت فيه الهجمات المرتدة للكروات خطورة على المرمى البرازيلي.

في الدقيقة 27 أشهر الحكم الياباني يوشي نيشيمورا بطاقة صفراء في وجه اللاعب البرازيلي نيمار? بعد تدخل عنيف ضد اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش.

بعد دقيقتين? تمكن نيمار من إدراك هدف التعادل لمنتخب بلاده من تسديدة زاحفة بعيدة المدى? مرت على يسار الحارس الكرواتي بليتيكوسا? لترتطم بالقائم قبل أن تعانق الشباك.

حاول لاعبو المنتخب البرازيلي استغلال سيطرتهم على المباراة إيجابيا?ٍ لتسجيل المزيد من الأهداف? إلا أن الحارس بليتيكوسا تمكن من الزود عن مرماه ببسالة? لينتهي الشوط الأول بتعادل المنتخبين بهدف لكل منهما.

مع بداية الشوط الثاني حاول لاعبو المنتخب الكرواتي انتزاع السيطرة جزئيا?ٍ من لاعبي المنتخب البرازيلي? وظهرت بعض الخطورة على مرمى سيزار.

في الدقيقة61 أجرى المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش تغييرا?ٍ في صفوف فريقه بإشراك اللاعب مارسيلو بروزوفيتش? بدلا?ٍ من اللاعب ماتيو كوفاسيتش.

أجرى مدرب منتخب البرازيل? لويس فيليب سكولاري? تغييرين متتاليين في الدقيقتين 36 بإدخال اللاعب هرنانديز بدلا?ٍ من بالولينيو? و68 ينزول برنارد بدلا?ٍ من هالك.

نال لاعب المنتخب الكرواتي فيدران تشورلوكا الإنذار الثاني في الدقيقة 66? بينما حصل زميله ديان لوفرين على إنذار ثالث في الدقيقة 69? ويحتسب الحكم ركلة جزاء ضد فريقه.

شهدت الدقيقة 71 تسجيل الهدف الثاني للمنتخب البرازيلي? عن طريق نيمار من ركلة جزاء? ليتقدم السامبا لأول مرة.

أجرى المدرب الكرواتي تغييرا?ٍ ثانيا?ٍ في صفوف فريقه بنزول اللاعب أنتي ريبيتش بدلا?ٍ من نيكيتشا بيلافيتش? في الدقيقة 78.

نال البرازيلي جوستافو بطاقة صفراء هي الرابعة في مباراة الافتتاح? في الدقيقة 88? وهي نفس الدقيقة التي شهدت خروج اللاعب نيمار? ونزول راميريز بدلا?ٍ منه.

بينما شهدت الدقائق الأخيرة عدة هجمات خطيرة من جانب المنتخب الكرواتي? الذي بدا رافضا?ٍ الاستسلام للنتيجة? تمكن البرازيلي أوسكار من تسجيل الهدف الثالث للسامبا في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

بهذه النتيجة يكون المنتخب البرازيلي قد حصد أول ثلاث نقاط? ليعتلي صدارة المجموعة الأولى مبكرا?ٍ? بانتظار نتيجة مباراة المكسيك والكاميرون? بعد ظهر الجمعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com