كتابات

حكومة فنانة .. تحتاج من يفهمها ..!!?

تنتهج الحكومة في اليمن أساليب فنية سينمائية جديرة بالإنتباه فالكهرباء لاتطفئ إلا في الذروة بمعنى أن الحروب في الأفلام التاريخية يسبق صباحها ليلة حميمية بين البطل وحبيبته ثم ينقطع العرض في الذروة وينقل المشهد من خدر الحبيبة إلى ساحة المعركة وكذلك تفعل الحكومة فإما أن تنطفئ الكهرباء وقت غسيل الملابس أو ساعة النشرة الاخبارية وأحيانا تقوم حرب وأخرى تصدر قرارات تعمي الدنيا ..

والأمر بالمثل مع الماء حيث تتبع نفس الفنيات في مجيئه ويحدد له أيام الزفاف والاحتفاء بالعرسان ويكون بقدر ما يكفي للتطهر من الجنابة لشخصين في كل منزل في المدينة وإن لم يكن موسما للأعراس ينقطع الماء ..

أما المحروقات فتنتهج الحكومة تقنية سينمائية أخرى وهي “جوع كلبك يتبعك” فبقدر ما يحتاج المواطن إلى الديزل أو البترول أو الغاز بقدر ما تجعل منه الحكومة ناقة ذليلة لاحول لها ولا قوة فيضيع يومه في المساربة لدى المحطات وهذا أجدى في نظر الحكومة من قضاء اليوم في تعليم الأبناء أو متابعة الأخبار أو العمل ..

أليست هذه خطة حكيمة جدا من الحكومة لتوفير فرص العمل فانقطاع الكهرباء يزيد من دخل الحكومة ويوفر مادة الديزل لديها وقلة الماء تجعل الناس يقدرون هذه النعمة العظيمة ويجعلهم يستخدمون البيبسي والسفن اب لغسل الأواني والملابس والاغتسال من الجنابة فيذهب الناس إلى أعمالهم ولا يلتصق بهم الغبار لأنهم اغتسلوا بالبيبسي كإطارات السيارات وهذا من شأنه ازدهار الاقتصاد في اليمن ..

أما المساربة على المحروقات النفطية فقد وفرت فرصا كثيرة للعاطلين عن العمل وصار المسارب على المحروقات يستخدم الكروت في تعامله مع زبائنه تماما كما يفعل المدراء وأرباب الأعمال وبدلا من أن تضيع وقتك في المساربة اتصل بالمسارب يسارب لك واستحدثت الحكومة وظيفة جديدة في قائمة المهن في الجواز وفي الأحوال المدنية وصارت لأصحاب مهنة المساربة شيء يشبه الحصانة وقد تستحدث أيضا وزارة للمساربين ونقابة كذلك .. وهكذا يا أبطال قواتنا المسلحة الأشاوس ومثلما قالت الفنانة القديرة هيفاء بنت أبي وهبي ” سنرى سنرى ” ..

إنها حكومة فنانة تحتاج من يفهمها فقط..!!?

Strings1983@gmail.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com