أخبار اليمن

هدنة مؤقته في عمران ومعلومات عن توقيع مرتقب لاتفاقية وقف اطلاق النار

كشفت مصادر محلية في محافظة عمران (شمال اليمن)? عن أنباء بتدخل وساطة رئاسية لوقف الاقتتال بالمحافظة والتوصل إلى هدنة ابتداء?ٍ من الساعة السابعة من مساء الاثنين وتنتهي في السابعة من صباح الثلاثاء.

وقالت المصادر لوكالة “خبر”: إن تحركات رئاسية تمت بعد تنفيذ سلاح الجو غارة على موقع “الصلاطة” بعمران? وأن هناك وساطة رئاسية لم يتم التأكد من هوية أعضائها.

وأوضحت مصادر الوكالة? أن وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد? أجرى اتصالات بقيادات الأطراف في المحافظة وتوصل إلى اتفاق معهم ببدء هدنة مؤقتة ابتداء?ٍ من السابعة مساء?ٍ إلى السابعة من صباح الثلاثاء.

وتوقعت أن يصل الوزير ناصر إلى مدينة عمران صباح الثلاثاء? منوهة?ٍ إلى معلومات متداولة عن توقيع اتفاق للصلح? لكنها لم تشر إلى تفاصيل حول ذلك.

ونفذ الطيران الحربي غارة جوية? الاثنين? على موقع “الصلاطة” بعد أن كان مسلحو الحوثيين تمكنوا من السيطرة عليه..

واتهم الشيخ محمد يحيى محسن الغولي? من أسماهم بـ”المنشقين” من القوات الجوية وكذا عن الجيش? وتم توزيعهم على عدد من وحدات الجيش والأمن? بتنفيذ الغارة الجوية التي استهدفت موقع “الصلاطة”.

وقال الشيخ الغولي? في اتصال مع وكالة “خبر”: إن قائد سرب الطيران عبدالكريم الصعر? هو من نفذ الغارات جوية على المنطقة? مشيرا?ٍ إلى أن من يقاتلون أبناء عمران? هم “المنبوذون الذين لا يمكن للمحافظة أن تقبلهم”- حد تعبيره.

وأكد الغولي? أن من يخوض المعارك في الجبهات? “هم الشرفاء من أبناء عمران إلى جانب مقاتلي جماعة أنصار الله “الحوثيين”? معتبرا?ٍ أن الواقع يستدعي الدفاع عن النفس من قبل أبناء عمران? خاصة بعد دخول الطيران للمعركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com