أخبار اليمن

البرلمان يفشل في تحديد مصير الحكومة ونواب يمنحونها أسبوع اخر

كشفت مصادر برلمانية عن لقاء مرتقب يجمع الرئيس هادي بحكومة الوفاق ورؤساء الكتل البرلمانية يوم الجمعة القادمة? وذلك لمناقشة الأزمة الراهنة بين الحكومة ومجلس النواب.
و قال النائب اليمني? عبدالعزيز جباري إن الهدف من وراء الاجتماع هو المماطلة في إجراءات سحب الثقة عن الحكومة? وإظهار العملية بأنها “مستحيلة” ناهيك عن إعطاء فرصة للحكومة بإيجاد حلول خلال الأسبوع القادم.
وأشار جباري الى أن 100 من أعضاء المجلس تقدموا بطلب دستوري? إلى رئاسة المجلس لمناقشة إجراءات سحب الثقة? وكان من المقرر الانتهاء من ذلك خلال الأسبوع الفائت.. موضحا?ٍ أن حديثا?ٍ شهدته قاعة المجلس خلال يومي الأربعاء والخميس? بضرورة جمع التوقيعات مرة أخرى? وذلك يتطلب أسبوعا?ٍ آخر حتى يتم النظر في الطلب – وفق الدستور- ما يعني إعطاء فرصة للحكومة لإيجاد الحلول لمشكلتي الكهرباء وأزمة المشتقات”.
وأكد أن هناك توجهات لدى معظم الأعضاء? واستعدادات لسحب الثقة? مشيرا?ٍ إلى أن الأحزاب المشاركة في الحكومة هم ذاتهم أعضاء البرلمان? وأن طلب جمع التوقيعات مرة أخرى يعتبر التفافا?ٍ من قبل قيادات الكتل داخل المجلس? مؤكدا?ٍ أن الهدف من ذلك كله جعل “مسألة سحب الثقة تصبح صعبة”- حسب قوله.
وقال: “قيادات الأحزاب داخل البرلمان ليست مستعدة لسحب الثقة”.
وأضاف: “يجب علينا أن نكون صادقين مع أنفسنا ونتحمل مسؤوليتنا? ولا نحتاج إلى تسجيل بطولات من قبل البعض? المسألة تتطلب موقفا?ٍ داخل المجلس فقط”.- حد تعبيره.
وحذر النائب جباري? في تصريحه لوكالة “خبر” للأنباء? من أن ثورة الجياع ستنصب المشانق للجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com