أخبار اليمن

مستشار الرئيس يوضح مضمون خطاب هادي في عيد الوحدة ويؤكد استهداف القاعدة للرئيس هادي

كشف مستشار الرئيس اليمني? عن سعي القاعدة لاستهداف رأس الدولة المتمثل بالرئيس هادي? لإسقاط الدولة وخلق الفوضى? ورفض اعتبار أحداث الجمعة في سيئون بأنها انقلاب? كون ما قام به القاعدة هو دعاية فاشلة? خصوصا?ٍ عقب كسر شوكته.

كما اكد مستشار رئيس الجمهورية للدراسات الاستراتيجية? الدكتور فارس السقاف إن خطاب الرئيس عبدربه منصور هادي? عشية عيد الوحدة لم يقصد فيه بالإجراءات القاسية إقرار ج?ْرعة سعرية? كما فهم البعض”? موضحا?ٍ أن الإجراءات المقصودة? هي الحد من الازدواج الوظيفي وإقرار نظام البصمة والتقشف والتخفيف من الاعتمادات والمخصصات التي ت?ْصرف لبعض الجهات.

وأكد أن هناك فسادا?ٍ كبيرا?ٍ في ما يخص المشتقات النفطية? وأن الرئيس هادي لن يتخذ أي قرار إلا بتوافق كافة أطياف العمل السياسي مع إيجاد حلول فعلية وجادة لأي فئة قد تتضرر في حال أ?ْقرت الج?ْرعة.

وبخصوص الأحداث في محافظة عمران? أوضح المستشار الرئاسي السقاف? في تصريحه لوكالة خبر للانباء أن ما يحدث في عمران لا يمكن حله بتغيير العميد القشيبي أو غيره? لأنها أكبر من القشيبي نفسه? باعتبار أن القشيبي قائد عسكري في الجيش? وإذا كان جماعة أنصار الله “الحوثيين” لديهم مظالم? عليهم رفعها للقائد الأعلى للقوات المسلحة أو وزير الدفاع.

ولفت إلى أن قضية عمران كبيرة? لأنها قضية حمل سلاح ثقيل وغيره? سواء?ٍ من ق?بل الحوثيين أو الإصلاحيين? ويجب على “أنصار الله” تشكيل حزب سياسي وعدم اللجوء إلى فرض وجودهم بقوة السلاح? وتندرج في إطار عرقلة التسوية السياسية واستكمال نقل السلطة وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل? وأن لجنة العقوبات الدولية ترصد كل المعرقلين وستعلن عنهم بالاسم? ولذا ينبغي عليها عدم القيام بما أسماه “الانتحار السياسي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com