أخبار اليمن

بعد اتهامها بالإبتزاز ودعم القاعدة .. اللواء محسن يعلن تخليه عن صحيفة اخبار اليوم

صرح مصدر مسئول في مكتب اللواء الركن/ علي محسن صالح مستشار رئيس الجمهورية لشئون الدفاع والأمن بأن صحيفة (أخبار اليوم ) وغيرها من الصحف لا تمثلنا من قريب أو بعيد ولا تعبر عن آرائنا ومواقفنا وليس لنا بها أي ارتباط وأن ما يرد في هذه الصحيفة وأمثالها من الصحف (المبتذلة والمبتزة ) التي دأبت على الترويج لنفسها عبر المكايدات الإعلامية والأخبار الملفقة التي تنخر في جسد الوطن الواحد وتعمل على خلق الشحناء بين أبناء الوطن وتقف في خندق قوى الشر والارهاب .

وقد أهاب المصدر بوجوب التصدي لمثل هذه الوسائل الإعلامية سواء?ٍ أكانت مقروءة أم مسموعة أم مرئية ووجوب الاصطفاف ضد هذه الوسائل التي تضر بالنسيج الوطني الاجتماعي وتؤثر سلبا?ٍ على مسيرة التغيير- بحسب زعمه.

كما نوه المصدر إلى ضرورة الاصطفاف مع القيادة السياسية برئاسة الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ودعم مسيرة التغيير وتحقيق تطلعات أبناء شعبنا في الحياة الحرة الكريمة.

من جانب آخر نفى مصدر مسئول في مكتب رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة صحة المزاعم التي أوردتها صحيفة “أخبار اليوم ” عن وجود خلاف بين رئيس الوزراء والأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وأعتبر بأن ما أوردته الصحيفة من مزاعم وتكهنات عار?ُ من الصحة جملة وتفصيلا?ٍ ولا يمثل في حقيقة الأمر سوى نهج الابتزاز للقائمين على تلك الصحيفة? وذلك من خلال الإساءة المتكررة والمتعمدة لرئيس الحكومة ولأهداف شخصية ضيقة.

وأوضح المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذا الاستهداف لشخص رئيس الوزراء من قبل هذه الصحيفة يأتي بسبب عدم موافقة مجلس الوزراء على مطالبتها بالتعويض لما قالت أنها خسائر تعرضت لها خلال الأحداث التي شهدها الوطن خلال العام 2011م وذلك لأن حكومة الوفاق الوطني لم تجد مبررا?ٍ للتعويض كون الكثير من الصحف تعرضت للكثير من الصعوبات بسبب تلك الأحداث.

ولفت المصدر في نفس الوقت إلى إمكانية لجوء الصحيفة إلى القضاء للمطالبة بأي تعويض? بدلا من اللجوء للتشهير والإساءة لرئيس الوزراء بالدس واختلاق الأكاذيب الباطلة? مؤكدا?ٍ أن الحكومة ستلتزم بأي قرار يصدر عن القضاء.

وجدد المصدر في ختام تصريحه التأكيد على أن العلاقة بين رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء علاقات طيبة تحكمها المصلحة الوطنية والعمل المشترك لما فيه خير حاضر ومستقبل الوطن وأبنائه? داعيا مثل هذه الوسائل الإعلامية إلى الالتزام بأخلاقيات المهنة الصحفية وأداء رسالتها النبيلة بصدق ومسئولية? واحترام جمهورها.

مراقبون يرون بأن نفي اللواء محسن وتبرئه من صحيفة اخبار اليوم ليس عن قناعة او التخلي الكامل عنها وانما من قبيل التمويه , .. مشيرين بأنه المالك الرئيس لمؤسسة الشموع للصحافة والتي تصدر عنها صحيفة اخبار اليوم , وان موقفه هذا يأتي نتيجة لضغوط وتهديدات دولية بمعاقبة محسن بإعتباره واحد من معيقي التسوية , ونشطت الصحيفة منذ بدء الحرب على القاعدة ضد الجيش ونشر تقارير واخبار مضللة للنيل من معنويات القوات المسلحة والامن والتشويش على الانتصارات الكبيرة التي حققها الجيش اليمني واللجان الشعبية ضد تنظيم القاعدة في محافظتي ابين وشبوة جنوبي اليمن ., ومساهمتها في اثارة الفتن والصراعات الطائفية في شمال الوطن , وقيامها بممارسة الابتزاز على رئيس الجمهورية واقاربه ووزير الدفاع , الامر الذي دفع اللواء محسن بإعلان موقفه من هذه الصحيفة ونفي اي علاقة له بها لامن قريب ولامن بعيد رغم تشكيك مراقبين لنواياه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com