اﻹقتـصاديـــة

شركة صافر النفطية مهددة بالتوقف بسبب وزارة المالية ومدير الشركة يعتبر ذلك كارثة وطنية

كشف مدير شركة صافر النفطية احمد كليب ان الشركة على وشك التوقف خلال الاسابيع المقبلة جراء توقيف وزير المالية للميزانية التشغيلية المخصصة للشركة منذ 8 اشهر لتتجاوز حجم الالتزامات على الشركة 500 مليون دولار كنفقات تشغيل واستكشاف وتطوير.

وقال كليب في تصريح لـ مركز الاعلام الاقتصادي أنه في حال توقفت الشركة التي تدير القطاع 18 بمأرب وهو اكبر قطاع لانتاج النفط والغاز في اليمن ستكون كارثة وطنية على البلد بأكمله? مشيرا إلى ان التزامات الشركة منذ توقيف وزير المالية لصرف النفقات التشغيلية للشركة تجاوزت 500 مليون دولار? وتبلغ الميزانية الشهرية للشركة 15 مليون دولار تتضمن جميع الاعمال التشغيلية والاستكشافية والتطويرية. وأضاف ” نحن مهددين بالتوقف? بل بالانهيار “.

واكد مدير شركة صافر الوطنية وهي اكبر شركة نفطية مملوكة للدولة أن توقف شركة صافر يعني توقف ثلثي إيرادات اليمن المتأتية من النفط? كما سيؤدي إلى توقف تصدير الغاز الطبيعي المسال? وتوقف الكهرباء الغازية? والغاز المنزلي. وأضاف بأن الشركة اليمنية للغاز وشركة مصافي مارب توقفتا عن دفع الالتزامات المالية تجاه شركة صافر بسبب شحة الموارد المالية.

وقال كليب أن وزير المالية تسبب في إيقاف مشروع رأس عيسى الاستراتيجي بعد ان بدأ العمل فيه بتكلفة 200 مليون دولار? بحجة ان المبالغ المخصصة للمشروع وقدرها 300 مليون دولار تم صرفها.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق