حقــوق وحريـات

اليمن : المحكمه العليا تلغي حكم بإعدام طفل في ذمار

اصدرت المحكمه العليا حكما قضى بإلغاء الحكم الاستئنافي الصادر من محكمة استئناف محافظة ذمار المؤيد للحكم الابتدائي واللذان قضيا بالإعدام على الطفل (م.ع.ع) نزيل السجن المركزي بذمار كون الطفل لم يبلغ السن القانونيه وقت ارتكابه للجريمة المنسوبه اليه .

وأشار المحامي والناشط الحقوقي عبد الكريم منسق هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكوميه لرعاية حقوق الطفل في ذمار , ان الهيئة قامت بالدفاع عن عدد من الاطفال المحكوم عليهم بالإعدام ضمن مشروع تعزيز انظمة عدالة الاحداث , الممول من منظمة اليونيسف.

مؤكدا?ٍ انه تقدم الى امام المحاكم المختصة بكافة الوثائق الرسميه التي تؤكد ان المتهم لم يبلغ السن القانونيه وقت ارتكابه الواقعه المنسوبه اليه ولكن دون جدوى , لكنة تابع بالقول : بحمد الله وتوفيقه انتصرت العدالة للطفولة في اليمن , وانجت طفل من الموت المحقق.

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش اصدرت تقرير في يناير 2013 عن الاطفال المعرضين لعقوبة الاعدام في اليمن وأكدت انه تم اعدام 15 طفل خلال الخمسه عشر السنه الماضيه وهذا “يعتبر انتهاك كبير لحقوق الاطفال في اليمن التي كفلت لهم المعاهدات الدوليه والقوانين المحليه الحق في الحياة ” حد تعبير المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com