الصحــة والجمال

11 يونيو انطلاق اعمال اول مؤتمر طبي للتوعية بأضرار الادوية المهربة والمزورة في اليمن

ينطلق يومي (11-12) يونيو 2014م , بالعاصمة صنعاء , وبرعاية كريمة من دولة رئيس الوزراء أ- محمد سالم باسندوة , اول مؤتمر طبي للتوعية بأضرار الادوية المهربة والمزورة يحمل شعار ” دوائي حياتي ,, معا?ٍ من اجل دواء امن ” تنظمه لمؤسسة كايزن الطبية للتوعية.

وقال بيان صدر عن المؤسسة ان هذا المؤتمر يأتي في اطار حملاتها التوعوية التي تهدف الى خلق وعي مجتمعي بأهمية الدواء الامن وتعزيز وعي افراد المجتمع في الجانب الصحي.

ويهدف المؤتمر الذي يعد الاول من نوعه على مستوى الوطن الى” الإعلان عن تاريخ يتم تحديده من قبل المؤسسة لمحاربة الأدوية المهربة والمزورة ” و كذلك ” الاعلان عن تأسيس مركز كايزن المتخصص بالتوعية بالأدوية المهربة والمزورة ومحاربتها ” و “الضغط على صناع القرار لإصدار قانون الصيدلة و الدواء والعمل على الحد من الظاهرة “.

ويقدم في المؤتمر عدد من اوراق العمل في المجال الصحي والحقوقي والإعلامي والرقابي والقانوني . وكانت المؤسسة نفذت عدد من الندوات التوعوية في عدد من المحافظات ضمن البرنامج الزمني لمشروع دوائي حياتي الذي تنفذه المؤسسة للتوعية بأضرار الادوية المهربة والمزورة شارك فيها اكثر من خمسمائة مشارك من العاملين في المجال الدوائي والطبي والخبراء في المجال الصحي ونشطاء في المجتمع المدني والأطباء والصيادية وعدد من المسئولين في وزارة الصحة والمكاتب الصحة في تلك المحافظات , وحشد من الباحثين والصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com