أخبار اليمن

تجدد الاشتباكات بين الاصلاحيين والحوثيين في عمران

أكدت مصادر محلية في محافظة عمران تجدد الاشتباكات بين الحوثيين والاصلاحيين رغم الاتفاق الذي توصلت اليه اللجنة الرئاسية مع الطرفين.

وذكرت المصادر أن 25 شخصا قتلوا? اليوم السبت? في المواجهات التي شهدتها منطقة ذيفان بمحافظة عمران.

وكانت اللجنة الرئاسية اليمنية المكلفة بإنهاء التوتر بين القوات التابعة للواء حميد القشيبي والمدعومة بجماعات قبلية تابعة لحزب الاصلاح وبين جماعة الحوثي بمحافظة عمران شمال البلاد? اعلنت بأنها توصلت الى اتفاق بين الجانبين على وقف المواجهات المسلحة بين الطرفين.

وأكدت اللجنة? في بيان لها بهذا الشأن? أنه تم احتواء التوترات والمواجهات التي شهدتها بعض مناطق محافظة عمران بين الجيش والحوثيين والتوصل إلى وقف إطلاق النار بشكل نهائي.

وأوضحت? أنها تمكنت من إلزام الجميع بوقف إطلاق النار اعتبارا من اليوم تنفيذا لتوجيهات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بهذا الخصوص? مشيرة إلى أنها ستشرف بدورها على تثبيت وقف إطلاق النار واتخاذ الإجراءات اللازمة في حال خرق أي طرف لما تم الاتفاق عليه.

ودعت اللجنة جميع الأطراف إلى ضبط النفس والالتزام بعدم خرق الهدنة والتعاون الجاد والصادق مع توجهات اللجنة الرامية إلى إحلال الأمن والاستقرار بالمحافظة.

وذكرت مصادر أمنية يمنية? أن المواجهات اندلعت على خلفية قيام مسلحين حوثيين بمهاجمة موقع عسكري تابع للواء “310” المرابط بالمحافظة بهدف السيطرة عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com