أخبار اليمن

بعد أن وصل سعر البترول الى 9 الاف ريال للدبة.. الشايف يتبرع بقفل لإغلاق مجلس النواب

أقر مجلس النواب في اجتماعه المنعقد امس الأحد? استجواب رئيس وأعضاء الحكومة بشأن عدم قدرتها على توفير الحد الأدنى من متطلبات المواطنين اليومية المعيشية وعدم قدرتها على معالجة مشكلة شحة المشتقات النفطية والانقطاعات المتواصلة للكهرباء والتدهور الحاصل في الأوضاع الاقتصادية للبلاد.

وشمل قرار الاستجواب الذي جاء إثر اعتذار الحكومة عن الحضور امام البرلمان معرفة أسباب الاختلالات الأمنية في المحافظات اليمنية من اغتيالات وتفجيرات وتقاطعات واختطافات بالإضافة الى معرفة الإجراءات والمعالجات التي اتخذتها الحكومة بشأنها رؤيتها لمعالجة تلك القضايا.

وفي الجلسة المنعقدة برئاسة يحيى الراعي قدم الشيخ محمد بن ناجي الشايف قفلا الى رئيسي البلاد والبرلمان مطالبا?ٍ بأغلاق البرلمان لعجز اعضائه عن استجواب الحكومة في فشلها بتوفير المشتقات النفطية واستمرار الاختلالات الامنية التي تعيشها البلاد. كما طالب بسحب الثقة عن الحكومة.

يشار إلى أن جميع المحافظات اليمنية بما فيها العاصمة اليمنية صنعاء تشهد أزمة خانقة في المشتقات النفطية? منذ عدة أيام بعدما أوقفت معظم محطات تزويد الوقود خدماتها أمام المواطنين. ويؤكد مواطنون لـ”شهارة نت” أن سعر البنزين وصل امس الاحد الى 9000 ريال يمني للدبة الواحدة سعة 20 لترا?ٍ في السوق السوداء.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق