أخبار اليمن

العثور على أسلحة في وكر للقاعدة مسجلة على مخازن (الفرقة المنحلة)

عثر مقاتلو وحدات الجيش والأمن ورجال اللجان الشعبية المساندة على مخزن للأسلحة المتوسطة والخفيفة في موقع فرت منه عناصر القاعدة بمحافظة شبوة خلال الايام الماضية .

وأفاد شهود عيان شاركوا في اللجان الشعبية أن نتائج الفحص الأولية لمصدر الأسلحة المضبوطة تشير إلى أنها ص?ْرفت من وزارة الدفاع لقوات الفرقة الأولى مدرع “سابقا?ٍ” والتي كان يديرها اللواء الركن/ علي محسن صالح مستشار رئيس الجمهورية لشئون الدفاع والأمن.

وبحسب الـ”المؤتمر نت” فانها ليست هذه المرة الأولى التي يعثر فيها أبطال الجيش والأمن على أسلحة مسجلة على وحدة “الفرقة سابقا?ٍ” حيث ضبطت قوات الجيش أثناء العمليات العسكرية ضد عناصر الإرهاب عام 2011م كميات كبيرة من الأسلحة في أوكار للقاعدة كانت مسجلة في وزارة الدفاع على الفرقة “سابقا?ٍ”.

وتأتي هذه التطورات الميدانية في ظل انهيار وفرار جماعات الإرهاب من أمام ضربات نوعية مركزة لوحدات الجيش المشاركة في العمليات العسكرية.
وأصدر مجلس الأمن مؤخرا بيانا?ٍ أدان فيه الجرائم الإرهابية في اليمن بشدة مشددا?ٍ على ضرورة محاكمة الجناة ومموليهم ورعاتهم.

وتعرضت قوات الجيش والامن خلال العام الماضي2013م فقط لقرابة (175) اعتداء مسلح استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة وأسفرت عن مقتل وجرح قرابة ( 600) من ضباط وصف وأفراد الجيش والأمن

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق