أخبار اليمن

قوات الأمن اليمني تهاجم وكر للقاعدة بالعاصمة وتعتقل أحد مخططي عمليات الخطف والاغتيال

قال مصدر مسؤول باللجنة الأمنية العليا إن الأجهزة الأمنية نفذت مساء أمس عملية نوعية استهدفت القاء القبض على أحد العناصر الإرهابية الخطرة في أمانة العاصمة وذلك في ضوء تلقيها معلومات مؤكدة حول تواجد وتحركات لبعض العناصر الإرهابية في العاصمة صنعاء .

وأضاف المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): إن الأجهزة الأمنية قامت بتعقب ذلك الإرهابي والذي يدعى شايف محمد سعيد الشبواني وتمكنت من محاصرته في الساعة التاسعة من مساء أمس الخميس في شارع 45 بأمانة العاصمة? إلا أنه بادر مباشرة بإطلاق النار على رجال الامن المكلفين بالمهمة مما أضطرهم الى التعامل معه بكل حزم وصرامة وقاموا بالرد عليه ونتج عن ذلك مصرعه ومصرع شخص آخر كان برفقته “.

واستطرد المصدر قائلا :” إن الإرهابي الشبواني يعد أحد أخطر عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي المطلوبة أمنيا وأحد العناصر القيادية التي تقوم بالتخطيط والمشاركة في عمليات خطف واغتيالات في أمانة العاصمة? طالت رجال أمن وعدد من الرعايا الأجانب وأدت الى وقوع الكثير من الضحايا من المواطنين
الأبرياء”.

وأكد المصدر بأن الأجهزة الأمنية والعسكرية لن تسمح للعناصر الإرهابية الخارجة عن القانون وقيم الشريعة السمحاء بنشر الفوضى والقيام بأعمال التخريب وإشاعة الخوف والذعر بين المواطنين وزعزعة الأمن وإقلاق السكينة للمجتمع .. مشددا بأنه سيتم متابعة وضبط عناصر الإرهاب وكل من يرتبط بتلك الخلايا الإرهابية وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل والرادع.

وأهاب المصدر بالأخوة المواطنين التعاون مع أجهزة الأمن وابلاغها باي معلومات تتوفر لديهم عن أماكن وتحركات أي عناصر إرهابية بما يسهل سرعة تعقبها وضبطها .

وجدد المصدر المسؤول باللجنة الأمنية العليا في ذات الوقت الدعوة لكل من يريد ان يبادر من تلك العناصر بتسليم نفسه للأجهزة الأمنية .. مؤكدا بانه سيتم إعتبار ذلك من الظروف المخففة عند النظر في أمرهم من قبل أجهزة القضاء .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق