غير مصنف

أمين عام أتحاد شباب إقليم تهامة يؤكد تضامنهم مع الجيش ضد الارهاب ويدعو للاصطفاف

أكد الدكتور- حامد علي اليتيم – أمين عام أتحاد شباب ومنظمات إقليم تهامة? أن وجود الاقاليم هو نتيجة من الحلول لمؤتمر الحوار الوطني ? وأن هذه الاقاليم ليس معناها تمزيق اليمن أو الانفصال لبعض أجزاء الوطن كما تروج له بعض الابواق الاعلامية .

ودعا شباب اليمن للمساهمة في توعية أبناء الوطن بمخرجات الحوار الوطني وأهمية الاقاليم في بناء الدولة اليمنية المدنية الحديثة .

وأكد اليتيم في تصريح إعلامي تضامن ومساندة أتحاد شباب ومنظمات إقليم تهامة مع الجيش والأمن في حملتها الحربية ضد تنظيم القاعدة في محافظتي أبين وشبوة? وإدانتهم للحوادث الانفرادية الارهابية التي ينفذها بعض العناصر الإرهابية داخل المدن والمتمثلة في الاغتيالات لعدد من رجال الامن والقوات المسلحة والشخصيات السياسية والاجتماعية ? والشخصيات الاجنبية والدبلوماسية ? وغيرها من الاعمال الإرهابية التي ألحقت الاضرار الكبيرة بسمعة اليمن واقتصادها .

ودعا كافة الاحزاب السياسية والمنظمات الجماهيرية والفعاليات الوطنية لاصطفاف وطني ولرصف الصفوف والوقوف بجانب القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي – رئيس الجمهورية ? ومساندتها في كل الاعمال والقرارات العملية والفعلية التي من شأنها إخراج اليمن من مرحلته الخطيرة التي يعيشها أبناء الشعب اليمني العظيم .

واشار أمين عام أتحاد شباب ومنظمات إقليم تهامة إلى أن أقامه وتأسيس الاتحاد جاء مواكبا?ٍ للمشهد السياسي والديمقراطي الذي تشهده اليمن حاليا?ٍ وفقا?ٍ للمتغيرات والمستجدات على الساحة الوطنية ? وبما يلبي ترجمة أمال وتطلعات أبناء إقليم تهامة وكافة الاقليم اليمنية التي تشكل نسيج وحدوي واحد … وموضحا?ٍ أن أقليم تهامة المكون من محافظات ” حجة – الحديدة – ريمة – المحويت ” يمثل إقليما?ٍ هاما?ٍ على الخارطة السياسية والجغرافية لليمن ? كونه إقليما?ٍ يتمتع بالثروة الزراعية والسمكية والصناعية والتجارية والاقتصادية ? وهذا من شانه أن يساعد على حل العديد من مشاكل اليمن وليس اقليم تهامة فقط ? وذلك عبر الخطط والاستراتيجيات الوطنية التي تلبي احتياجات وتطلعات وأمال المجتمع اليمني .

وقال :- ” أننا نهدف في الاتحاد دمج المكونات الشبابية والمنظمات في مكون واحد والاهتمام ببناء قدرات الشباب والمنظمات وتأهيلهم في المشاركة السياسية ?والعمل على تعزيز دورهم في جميع المجالات العامة ? وتشجيع وتنمية المبدعين والموهوبين ودعمهم بقدر الامكانيات المتاحة للاتحاد ? الى جانب تعزيز وترسيخ مفهوم ان ابناء الاقليم متساوون في الحقوق والوجبات دون اي تفرقة عنصرية وحزبية او طائفية او مذهبية .”

وذكر اليتيم أن الاتحاد يهدف الى ترسيخ مبادئ الدولة المدنية بين ابناء الوطن الواحد وايجاد سلطة قضائية من رجال القضاء المشهود لهم بالنزاهة والكفاءة والخبرة لان اساس بناء المجتمعات القضاء العادل ? وبتأسيس شرطة امنية مجتمعية من اصحاب الكفاءة والخبرة المشهود لهم بالنزاهة ?ومعالجة قضايا ابناء تهامة بطريقة عادلة ? وتأسيس هيئة عليا للثروات وعائدتها من اصحاب الخبرات والاكاديميين والذين لهم معرفة بأعداد الخطط والدراسات لاستخراج الثروات الذي يتمتع بها الاقليم مع ضرورة تأسيس مجلس اعلى للاقتصاد..? الى جانب العمل على توعية الشباب من مخاطر الارهاب وأضراره على الفرد والمجتمع وعلى الوطن ? والعمل على تحقيق العدالة والمساوة واحترام حقوق الانسان وخاصة المتعلقة بالشباب والمرأة والاقليات والمهمشين والفئات المدنية السلمية وتحقيق تطلعاتهم وآمالهم ? والعمل على تدريب وتأهيل الشباب والمساهمة في ايجاد الحلول المناسبة للعوائق التي تعيق مطالبهم بالتعاون مع الجهات الحكومية وغير الحكومية ? بالإضافة على انشاء المشاريع الاستثمارية من اجل مكافحة البطالة والحد من الفقر ? ومواكبة النهضة الفكرية والاقتصادية من اجل سمعة الاقليم في جميع المحافل .

هذا وقد سبق وان قام اتحاد شباب ومنظمات إقليم تهامة قبل يومين بتكريم قيادة محافظة حجة بوسام الاتحاد من الدرجة الأولى تقديرا?ٍ لجهودهم في خدمة اقليم تهامة وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار? بالجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة محافظة حجة في سبيل خدمة المديريات الريفية وتزويدها بما تيسر من خدمات الكهرباء وتجهيز المستشفيات وغيرها من الخدمات الحيوية التي يحتاجها المواطنون .
من جانبه ثمن وكيل محافظة حجة الشيخ – فهد دهشوش ? اللفتة الكريمة لاتحاد إقليم تهامة? وأشاد بالجهود التي يبذلها من اجل جمع الكلمة والرقي بإقليم تهامة ليخدم كافة أبنائه بعيدا?ٍ عن الطائفية والحزبية والعنصرية.. مؤكدا?ٍ أن قيادة المحافظة لن تألوا جهدا?ٍ في خدمة المحافظة والإقليم بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com