الصحــافــة والإعلام

إذاعة (صوت اليمن) تطلق بثها التجريبي على الموجة (FM-981)

أطلقت اليوم الاثنين إذاعة (صوت اليمن) الاهلية المستقلة بثها الاثيري التجريبي على الموجة (FM-98.1) لتشكل بذلك اضافة جديدة ونوعية للإعلام الإذاعي اليمني الحر والمستقل.

واوضح الاخ / مجلي الصمدي رئيس مجلس ادارة الاذاعة: ان عملية تدشين البث التجريبي للإذاعة جاءت كثمرة اولى للجهود والمساعي الكبيرة التي بذلها طاقم الاذاعة في سبيل الاعداد والتجهيز والترتيب والتحضير لإنشائها, والتي دامت عدة اشهر .. مشيرا الى ان تلك الجهود تركزت في المجالين الفني والتقني والهندسي, بالدرجة الأساسية وكذلك الاعلامي والابداعي

واكد الصمدي ان إذاعة (صوت اليمن) لن تنتهج نفس الطريقة والاسلوب الذي عرفت به بعض الاذاعات المحلية التي انشئت خلال الفترة الماضية, بل ان لديها سياستها ونمطها واسلوبها وفلسفتها ونكهتها الخاصة والتي من خلالها ستفاجئ جمهور المستمعين بكل ما هو جديد ومشوق وممتع, وبكل ما يلبي رغباتهم وتطلعاتهم, ويتماشى مع روح ومتغيرات وايقاعات العصر .. مبينا ان مرحلة البث التجريبي المقتصرة على الاغاني والأناشيد والفلاشات لن تدوم طويلا كونها تعد مرحلة اختبار لكفاءة الارسال ومداه, وان البث الرسمي سيشهد تدشين اولى الخدمات التي ستنفرد إذاعة (صوت اليمن) بتقديمها للجمهور بشكل مستمر, الى جانب البدء ببث روزنامة متميزة من البرامج الخفيفة والمتنوعة والجادة والهادفة التي تلبي رغبات المستمعين بمختلف شرائحهم وتوجهاتهم وانتماءاتهم.

(صوت اليمن) هي اذاعة محلية حرة ومستقلة ومتنوعة تنشد الحقيقة وتلتزم بالمبادئ المهنية, شعارها (الواقع كما هو) .. تبث برامجها على موجات الـ(FM) برؤية مغايرة وايقاعات عصرية متسارعة وذلك بما لا يتعارض مع الثوابت الوطنية, والمصالح العليا للدولة, والتشريعات الاعلامية والمهنية النافذة, وتركز من الناحيةa الفنية على الاتقان والاحتراف في تفاصيل مخرجاتها المختلفة, وتعمل بأحدث الوسائل والمعدات التقنية والتكنولوجية الحديثة والمتطورة, وتدار الاذاعة من قبل فريق عمل فني واعلامي وهندسي متخصص ومحترف وذو كفاءة عالية .. وتسعى الى تعزيز حق الإنسان في المعرفة والثقافة والفكر, ونشر قيم التسامح والتعايش السلمي والمدنية واحترام الحريات والحقوق العامة.

وتهدف (إذاعة صوت اليمن) من خلال الرسالة الاعلامية التي تقدمها الى نشر الوعي العام بالقضايا الانسانية والوطنية وكل ما يهم الرأي العام على الصعيد السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي, وفي مختلف جوانب ومجالات الحياة .. بما يسهم توفير شفافية اعلامية تجاه الاحداث والتحولات التي تشهدها اليمن بشكل عام, وبما يلبي ايضا حاجات وتطلعات جمهور المستمعين, ويتماشى مع التحولات والتطورات المتسارعة التي يشهدها العصر.

وتهتم اذاعة (صوت اليمن) بدرجة اساسية بالإنسان باعتباره المحور الرئيسي الذي تدور حوله كل مفردات وبرامج وفقرات واغاني وفلاشات هذه الاذاعة, وبالتالي تسعى للمساهمة في ثقيفه وترفيهه, كما تسعى الى ونشر ثقافة الاخاء والمحبة والسلام والتعاطي الايجابي مع مختلف قضايا الوطن وتحدياته, وتكريس وحدة الهوية الثقافية والفكرية والجغرافية اليمنية, وتحصين المجتمع ضد النزعات الطائفية والعنصرية والمناطقية والولاءات الضيقة, ونبذ ثقافة الغلو والتطرف والكراهية والتعصب, وتكريس مبادئ الولاء للوطن والانحياز لمصلحته العليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com