أخبار اليمن

الفت الدبعي للزنداني : لأفكارك المتطرفة ومن ينهج نهجك المتطرف دور كبيرفي بروز الإرهاب

وجهت الدكتورة الفت الدبعي القيادية البارزة في حزب الاصلاح وعضوة لجنة صياغة الدستور اليمني رسالة عاجلة الى الشيخ عبدالمجيد الزنداني ? وجاء في الرسالة التي حملت عنوان ” الى الشيخ الزنداني ? فرصة للتوبة ” قول الناشطة موجهة كلامها لرجل الدين في حزبها : “لقد كانت لأفكارك المتطرفه ومن ينهج نهجك المتطرف في التفسيرات الدينية دورا كبيرا في بروز ظاهرة التطرف والإرهاب في اليمن.

بالإضافة إلى عوامل أخرى ساعد بها النظام السابق والحالي من اهمالهم لحقوق المواطنين وتنمية المناطق الفقيره? وتحسين ظروف الناس الاقتصادية التي مثلت بيئة مناسبة للتطرف والقبول بفكره الجهاد ضد الدولة (حسب وصفها )

وقالت : لذلك وجب عليك الان ان تقوم بدور تكفر به عن أخطاء الماضي ?وتدعو جماعات القاعدة إلى ترك سلاحها والخضوع لسلطة الدوله وأن ما تقوم به القاعده هو فكر فاسد لا يمت للإسلام بشئ?وأن جهادهم ليس بجهاد ?وان مصيرهم إلى جهنم وليس إلى الجنة وأنهم سيخسرون الدنيا والاخره بأفعالهم البعيده عن تعاليم الدين السمحاء …..مثل هذه الفتاوى هي من ينبغي أن ترفع صوتك بها عاليا وتسير لها المليونيات وتهدد بها من يخالفك ?وليس مخرجات الحوار الوطني التي تقول إن فيها مخالفة للشريعه. وهي الشريعة بذاتها إذا تبنيت الدعوة لتطبيقها .واختم حديثي إليك قائله في مثل هذه المواقف يكون الجهاد الحقيقي في إيقاف هؤلاء الإرهابيين الذين يقتلون في جيشنا اليمني ?ويقتلون في المواطنين وهم يعتقدون أنهم يحسنون صنعا …فهل تعرف وتدرك أين مواطن الجهاد الحقيقية التي تحتاجها اليمن …قبل أن تلقى ربك وأنت ومن تبع نهجك لم تتوبوا من أفكاركم المتطرفه التى تبرز نتائجها الآن ..والتي تحتاج منك إلى وقفه جاده وشعور بالمسؤولية ينطلق من احتياجات اليمن الحقيقية في هذه المرحلة …وليس من تضخم الذات بإسم الدين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com