أخبار اليمن

صحيفة بريطانية تكشف عن انضمام بريطانيين للقاعدة في اليمن

ذكرت صحيفة ذي تايمز البريطانية أن الجهاديين البريطانيين انضموا لتنظيم القاعدة الذي يقاتل الجيش اليمني? بعد أن شنت الدولة هجوما واسعا في جنوب البلاد.

ونقلت الصحيفة اليوم الجمعة عن مقيمين في محافظة شبوة في اليمن? إن بريطانيين جزائريين ومقاتلين من الشيشان من ضمن الأجانب أصحاب اللغة العربية الركيكة يقاتلون الآن في صفوف القاعدة.

وشنت قوات الجيش هجمات مكثفة على مواقع لتنظيم القاعدة في محافظات جنوب اليمن? دشنتها بالقصف الجوي? ثم اتبعتها بعمليات قتالية على الأرض.

وكانتا محافظتا شبوة وأبين هدفا لهجوم القوات البرية اليمنية يوم الثلاثاء الماضي بدعم من القوات الخاصة ورجال القبائل.

وسبقت العملية ? وهي الأكبر منذ عام 2012 ? ضربات جوية لطائرات أمريكية بدون طيار والقوات الجوية اليمنية في 19 أبريل الماضي.

وصرح الرئيس عبد ربه منصور هادي الأسبوع الحالي ان 70 % من مسلحي القاعدة أجانب, مشيرا إلى أن أستراليين وبرازيليين وهولنديين من ضمن الذين قتلوا في العملية الأمنية الأخير على القاعدة.

من جانبه نفى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ان 70 في المئة من مقاتلي التنظيم في اليمن أجانب حسبما أورد موقع (سايت) الذي يتابع مواقع الاسلاميين على الانترنت.

وقال جناح القاعدة في اليمن في بيان ترجمه موقع سايت ان الغالبية العظمى ممن وصفهم بـ”المجاهدين” من أبناء هذا البلد المسلم.

وذكر البيان ان الاجانب الوحيدين في اليمن هم جنود أمريكيون ينفذون هجمات بطائرات بدون طيار وسفراء من الولايات المتحدة وبريطانيا ودول “صليبية” أخرى تسيطر على سياسات اليمن ورجال اعمال اجانب سرقوا موارد البلاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com