أخبار اليمن

حكومة الوفاق تعرض 10 مليون ريال لمنع الاحتجاجات العمالية ضدها

توعد الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن? باسقاط حكومة الوفاق التي وصفها بالفساد.
ودعا نقاباته العامة ولجانه النقابية في كافة مرافق العمل والإنتاج للمشاركة في انتفاضة عمالية ضد الفساد والمفسدين.. فيما أكدت مصادر نقابية قيام الحكومة وقيادات حزبية خلال اليومين الماضيين بارسال وساطات للتفاوض مع قيادات الاتحاد.

وقالت المصادر لـ”شهارة نت” أن حكومة الوفاق عرضت دفع 10 مليون ريال للاتحاد كجزء من مستحقاتها لدى الحكومة في مقابل الغاء اي فعاليات احتجاجية ضدها.. غير أن قيادات الاتحاد رفضت المساومة وتوعدت باسقاط الحكومة.

وحدد بيان صادر عن المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات عمال اليمن – صباح اليوم الاربعاء 30 أبريل موعدا?ٍ لاحتشاد الجماهير العمالية في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء ? والخروج مسيرات عمالية حاشدة للمطالبة بحقوق العمال .

واشار البيان الى ان ما وصلت إليه البلاد من أوضاع مأساوية وتدهور اقتصادي رهيب يسير بالبلاد إلى الهاوية سببه حكومة الوفاق الوطني التي قال إنها أسوأ الحكومات التي عرفتها اليمن.

وقال إن ما تشهده البلاد من انفلات أمني وتدهور في مستوى الخدمات العامة والتعامل بانتقائية في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني هو نتاج طبيعي للمحاصصة القائمة بين الأحزاب وتغليب المصالح الضيقة والمشاريع الصغيرة على المصلحة العامة للوطن .

ودعا الاتحاد كافة الاتحادات والنقابات المهنية والمكونات الشبابية والنسائية وأبناء الشعب اليمني كافة للتضامن والمشاركة في الانتفاضة العمالية ضد الفساد والمفسدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com