أخبار اليمن

الرئيس هادي يتوعد الداخلية باجراءات صارمة في حال وقوع عمليات ارهابية

قال الرئيس عبدربه منصور هادي? أن خسائر اليمن جراء الأعمال الإرهابية “كبيرة جدا”? مؤكدا?ٍ أن 34 شركة نفطية وغازية تركت عملها في اليمن وتوقفت أنشطتها نتيجة الأعمال الإرهابية.
وأكد? أن اليمن? يتعرض لمؤامرات عديدة من بينها تنظيم القاعدة? موضحا عن قيام أطرف لم يسمها? بتصدير العناصر الإرهابية إلى اليمن بشكل مستمر.
واضاف بأن على الداخلية في جميع المحافظات أن تقوم بوجبها مالم فأنه سيتخذ اجراءات صارمة حيال اي تقسير
وأشار الرئيس هادي? إلى أن 70% من مقاتلي تنظيم القاعدة في اليمن يحملون جنسيات أجنبية? أبرزها البرازيلية والهولندية والأسترالية والفرنسية? إلى جانب جنسيات أخرى.
وانتقد في كلمة له اليوم? خلال احتفال بتخرج دفعة جديدة من طلبة الماجستير في الحقوق وعلوم الشرطة من يقول بأن على اليمن أن تحاور القاعدة? وقال بهذا الشأن: كيف نحاورهم و70 % غير يمنيين وعلى من يشكك في ذلك من إخواننا ان يذهب الى ثلاجات الموتى في المستشفيات الذين لم تقبل جثثهم بلدانهم وهم من البرازيل وهولندا وأستراليا وفرنسا و من شتى دول العالم .
وأكد أن ” اليمن لم تعد تستطيع أن تتحمل لا من قريب ولا من بعيد ولسنا ناقصين مشاكل فلدينا الفقر والبطالة والجهل بكل صوره ولا نريد أن يفرض أحد علينا ماذا نفعل “.
ووجه الرئيس عبد ربه منصور هادي في هذا الصدد بتطوير غرف العمليات على مستوى الوزارة والمحافظات وتطوير الاتصالات على احدث التقنيات وتطوير غرف العمليات في المحافظات بشكل كبير والعمل بكل الجهد على الإسراع بهيكلة الوزارة والابتعاد عن عادات الماضي بكل صورها من الرشوة والمحسوبية .
وقال لا يجوز ان تطلب الفلوس مقابل تحريك الطقم او الحملة العسكرية وتقيد القانون والنظام وكفاية خمسين عاما.. معتبرا ان ذلك عيب في حق الشرطة وفي حق حملة الماجستير والدكتوراه .
واكد الأخ الرئيس ان الكلام مؤلم ولكن لا بد منه .. متمنيا للجميع التوفيق والسداد في أعمالهم الوطنية والخيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com