أخبار اليمن

الكشف عن هوية ممول عمليات القاعدة بصنعاء

كشف احد المواقع اليمنية المستقلة عن معلومات وصفها بالمؤكدة عن أحد زعماء تنظيم القاعدة في صنعاء والممول الاساسي لها.

وأفادت المعلومات الأولية أن تاجرا?ٍ يمنيا?ٍ ويدعى البيضاني وهو من محافظة البيضاء? يمارس أنشطة تجارية ويملك عدة محلات في السعودية ويقيم حاليا?ٍ في صنعاء.

وأكدت المعلومات أن التاجر يملك (فيلا) في مدينة الأصبحي السكنية وي?ْعتقد أنه يمارس من خلالها عدة مهام تتعلق بأنشطة تنظيم القاعدة.

وأفادت المعلومات أيضا?ٍ أن البيضاني اشترى في الآونة الأخيرة قطعا?ٍ من الأسلحة المتوسطة والخفيفة من ضمنها (رؤوس بوازيك).

وقال موقع “المساء برس” إن آخر ما اشتراه البيضاني هي بندقية قنص بقيمة مليون ومائتي ألف ريال? مشيرة إلى أن هذه الأخيرة قد طلبها على وجه السرعة قبل عدة أيام.

وأفادت المعلومات عن وجود صلات تربط بين البيضاني وبين رجل أعمال يمني آخر يملك إحدى شركات الصرافة في اليمن وعدة فروع في الدول المجاورة.

مضيفة – المعلومات – عن وجود صلات أيضا?ٍ بين البيضاني وعدة أطراف في السعودية ي?ْعتقد أنها على ارتباط بتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

هذا وي?ْعتقد أن يكون البيضاني هو المسؤول الأول عن تنفيذ عدد من عمليات الاغتيال في صنعاء خصوصا?ٍ بعد تأكيد المعلومات شراءه أسلحة بشكل متقطع..

وأفادت المعلومات أن شخصا?ٍ يعمل لدى البيضاني طلب قبل بضعة أيام من شخص آخر – لم تفصح المعلومات عن هويتيهما – توفير بندقية قنص خلال (24) ساعة وتم دفع قيمة البندقية واستلامها فور وصولها على متن سيارة (هايلوكس) دخلت إلى العاصمة صنعاء وكانت قادمة من محافظة عمران وتم إخفاء البندقية تحت الكراسي الخلفية للسيارة.

هذا وتشهد معاقل جماعات تنتمي للتنظيم في صنعاء مداهمات من 24 ساعة من قبل قوات الأمن ومكافحة الإرهاب.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق